الرئيس المدبر حليم ولد العاقيس وعصابته الاجرامية المتخصصة في السرقة بالعنف والاتجار والترويج في المخدرات الكوكايين والشيرا في قبضة الشرطة القضائية بالناظور

1363217030

 أحمد بوعرورو من الناظور/زايوبريس.كوم

أفاد مصدر أمني ل موقع هسبريس.نت أن عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الاقليمية للامن بالناظور أضطروا، يوم السبت 18 ماي 2013 . في مواجهة عناصر ينتمون لشبكة اجرامية التي يتزعمها حليم الملقب ولد العاقيس حاولوا الاعتداء على عناصر الامن باستعمال اسلحة بيضاء . التي كانت تنشط في ترويج  المخدرات القوية “الهيروين” والكوكايين” بزايو والناظور وقرية أركمان والعروي وحاسي بركان وبالحهة الشرقية.

المعلومات المتوفرة .الى أن دورية من الشرطة المعروفة كانت تباشر تدخلات ميدانية لمكافحة بمختلف الجريمة بالاحياء المدارية بالناظور وبعد معلومات تفيد لشبكة الاجرامية المبحوثة عنها من طرف الشرطة القضائية بالناظور وبمفوضية الشرطة بزايو وبمركز الدرك الملكي بزايو والعروي وحاسي بركان اضافة  بمفوضية الشرطة بالعروي وأزغنغان ومن طرف ولاية الامن بالجهة الشرقية . وتحركت عناصر الشرطة على الفور الى عين المكان بتنسيق رئيس الشرطة القضائية بالناظور ورئيس المنطقة الامنية بالناظور.

وذكرت مصادر بعد انتباهم فحاولوا توقيفهم غير أن حاولوا الفرار وبدأت بالفشل وأبدوا مقاومة عنيفة ومهاجمة عناصر الامن باستعمال أسلحة بيضاء سيوف من الحجم الكبير .

وفي اطار هذه العملية فقد تم ايقاف على الرأس المدبر الملقب ولد العاقيس وشبكته وبحوزته كمية هامة من المخدرات القوية الكوكايين وأسلحة بيضاء منها سكاكين وسيوف وأشياء أخرى. الذي كان فارا من الشرطة بزايووذهب الى حي بوبلاو بالناظور.

 

وقالت مصادر أمنية، أن رئيس العصابة الإجرامية الموصوفة ب”الخطيرة” يعد من اكبر مروجي المخدرات على المستوى المحلي و الوطني، وانه كانت صادرة في حقه حوالي 85 مذكرة بحث محلية ووطنية.

وتم وضعهم تحت الحراسة النظرية فقد تم فتح تحقيق في الموضوع بتنسيق مع النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالناظور من أجل توقيف باقي شركاءه.خاصة

وأن المعلومات المتوفرة تشير الى كونهم من ذوي سوابق القضائية ويشكلون موضوع بحث على الصعيد المحلي والوطني من أجل تكوين عصابة اجرامية متخصصة في السرقة بالعنف والاتجار والترويج في المخدرات الكوكايين منها البيضاء والحكلة والشيرا .

ولنا عودة الى الموضوع

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)