غضب فايسبوكي ضد القناة الثانية وموازين

موازين-620x329

خلف نقل القناة الثانية دوزم جزءا من سهرات مهرجان موازين إستياء لذى العديد من مستخدمي ورواد الموقع الإجتماعي فيسبوك الذين رأوا في إصرار القناة الثانية على نقل مشاهد مستفزة للجمهور المغربي نوعا من فرض الأمر الواقع على الجمهور المغربي الذي يدفع ثمن تمويل القناة .

وأكثر ما أثار غضب أهل تويتر وفايسبوك هي صور المغنية صاحبة التبان الأبيض، التي صدمت مشاعر المغاربة بشكل غير مسبوق.

وترى الناشطة سارة حابيبي « أن نقل فعاليات مهرجان موازين على القناة الثانية فالفساد دائما يرافق الفساد على حد تعبيرها .وتابعت سارة حابيبي على أن القناة الثانية تساهم في الإنحلال الثقافي والتفسخ الأخلاقي .

من جانبه تساءل الكاتب والصحفي محمد لغروس عن الفائدة من التأكيد على أن المذهب المالكي هو المذهب الرسمي في ظل حفلات وسهرات موازين التي تقع بالقرب من محمد يسف الكاتب العام للمجلس العلمي الأعلى .

بدوره انتقد الكاتب والمدون عبد الخالق بدري سكوت وزراء العدالة والتنمية عن مهرجان موازين في الوقت الذي كانوا ينددون به في المعارضة وتابع عبد الخالق بدري على حائطه بالفيسبوك « بالفيسبوك موجها خطابه لوزراء العدالة والتنمية كنتم تناضلون ضد موازين ، عندما كنتم في المعارضة، فهل أصبح اليوم موازين لنشر ثقافة السلام الله يعطينا وجوهكم »..

بدورها دعت التنسيقية الوطنية لإلغاء مهرجان موازين إلى وقفة إحتجاجية الأربعاء المقبل امام البرلمان إحتجاجا على ما أسمته بتبذير المال العام في مهرجان تافه  في الوقت الذي يعيش فيه المغرب أزمة إقتصادية خانقة.

لحرش الشرقي/ ماصفيش

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)