الداخلية ترخص بإعادة فتح المطاعم بالدار البيضاء وطنجة وأكادير ومراكش

رخصت وزارة الداخلية بإعادة فتح المطعام بمدن الدار البيضاء وطنجة وأكادير ومراكش ابتداء من اليوم الأربعاء 13 يناير. وقال مصدر موثوق اليوم ألأربعاء 13 يناير في سياق صدور بلاغ الحكومة مساء يوم أمس حول تمديد تطبيق التدابير لاحترازية لأسبوع إضافي، إن “المطاعم في المدن الأربعة المذكورة، رخص لها بإعادة فتح أبوابها حسب التوقيت الوطني المعتمد، أي الإقفال على الساعة الثامنة مساءً”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “يبقى للسلطات المحلية في كل مدينة حرية تقدير تاريخ بداية سرسان استئناف فتح المطاعم بالنظر إلى الحالة الوبائية في المناطق التي تقع تحت سلطتها”.

في سياق متصل، كشف المصدر أن “السلطات المحلية بمدينة طنجة، أخبرت أرباب المطاعم أن سريان إعادة فتح أبوابها في وجه زبنائها سوف يكون يوم الجمعة القادم (15 يناير)”.

للإشارة، قررت الحكومة، تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 لمدة أسبوع إضافي، وذلك ابتداء من اليوم الأربعاء 13 يناير 2021 على الساعة التاسعة ليلا مع الإبقاء على الإجراءات الاحترازية.

وجاء هذا القرار، حسب بلاغ يوم أمس الثلاثاء، أنه “على إثر التطور الوبائي لفيروس كورونا – كوفيد 19 على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس في بعض الدول المجاورة وبناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس (كورونا)”.

وتهم الإجراءات الاحترازية تهم:

1. إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء؛

2. حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة؛

3. منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة؛

وسيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)