شيخ يطلق رصاصة قاتلة على أخيه ويشوه جثته في بومية

7315507517-8215548

اهتزت الجماعة القروية بومية (حوالي 30 كلم عن مدينة ميدلت)، أول أمس الثلاثاء، على وقع جريمة بشعة راح ضحيتها خمسيني يشتغل فلاحا بمنطقة «تورجيت» التابعة للجماعة،  بسبب نزاع مع

شقيقه الأكبر الذي يبلغ حوالي ستين سنة من عمره.

وفور علمها بالحادث، انتقلت عناصر الدرك الملكي ببومية إلى مكان الجريمة، حيث قامت بتمشيط المنطقة واعتقال الجاني وحجز أدوات الجريمة، وبدء التحريات بحضور عناصر المصلحة العلمية والتقنية للدرك الملكي، التي قامت بتجميع مختلف المعطيات الموجودة في مكان وقوع الجريمة التي خلفت ذهولا كبيرا في المنطقة المعروفة بهدوئها بين جبال الأطلس المتوسط.

واستنادا إلى المعطيات التي تتوفر عليها «المساء»، فإن الأخ الأصغر للجاني أطلق رصاصة في الهواء لتخويف أخيه بسبب نزاع حول ترسيم المجال المخصص للرعي بعدما نشب خلاف بينهما، غير أن الجاني قام من جانبه بإطلاق رصاصة مباشرة من بندقية صيد أصابت أخاه.

وأوضحت مصادرنا أنه بعدما تأكد للشقيق الأكبر للضحية أن الرصاصة لم تتسبب في قتل أخيه، استل سكينا ووجه طعنات قاتلة إلى ركبة وبطن وصدر أخيه، إضافة إلى تشويه وجهه، ثم قام بذبحه من الوريد إلى الوريد، مما عجل بوفاته، ليتم نقله بعد ذلك إلى مصلحة الطب الشرعي لتشريح جثته.

وحسب مصادر مطلعة، فإن السبب المباشر للنزاع يعود إلى خلاف حول حدود مجال الرعي المخصص لكل واحد منهما، حيث اخترقت مجموعة من الأغنام المجال المخصص لأحدهما مما دفعه للاحتجاج وأجج الخلاف بينهما. وأبرزت مصادرنا أن هذه الواقعة، وإن شكلت بؤرة التوتر بينهما، فإن عمق الخلاف قديم بينهما بسبب نزاع عائلي حيث كان الشقيقان على خلاف دائم.

المهدي السجاري/المساء

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)