النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور ينزل إلى مراكز الامتحان

 Photo-0291-620x465-533x400

بمناسبة انطلاق امتحانات البكالوريا، قام السيد عبد الله يحيى النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور، رفقة السيدين رئيسي مصلحتي الشؤون التربوية والتخطيط، يوم الثلاثاء 11 يونيو 2013 بزيارة تفقدية لعدد من مراكز الامتحانات، للوقوف على سيرها، وظروفها والإجراءات التربوية والإدارية المتعلقة بها.

فبعد استقباله من طرف السادة رؤساء المراكز، ومساعديهم والمفتشين ومستشاري التوجيه المكلفين بالملاحظة ومراقبة الجودة، قدمت للسيد النائب توضيحات حول أعداد المترشحين، والحجرات والشعب، والبيانات حول الأطر المساهمة في تدبير الامتحانات. إثر ذلك قام السيد النائب بجولة عبر قاعات الامتحان، حيث عاين الظروف التي تمر فيها، مغتنما المناسبة ليؤكد الأساتذة أهمية هذه الامتحانات، والدور الهام الذي يلعبونه في إنجاح هذا الاستحقاق التربوي الوطني، حاثا إياهم على محاربة الظواهر المشينة التي تؤثر على نزاهتها، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين كل التلاميذ، وحرصا على ضمان مصداقية الشهادة. ناصحا التلاميذ بتفادي الارتباك أو الخوف، والتعامل مع الامتحان بعقل متبصر وذكاء، معبرا عن تمنياته لهم بالنجاح.

  وقد تواجد بكل مراكز الامتحان العناصر الأمنية من شرطة ودرك ملكي وقوات مساعدة، إلى جانب رجال الوقاية المدنية وسيارات الإسعاف، لأجل توفير شروط الأمن والسلامة الإنسانية بالمراكز، وأبدى عدد من الذين تتبعوا الامتحانات ارتياحا للظروف التي تمر فيها، والتي تبعث على الاطمئنان وتشجع المترشحين على خوض الامتحانات في ظروف آمنة ومتكافئة تتميز بالجدية والنزاهة والانضباط وروح المسؤولية.

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)