حملة لمحاربة الكلاب الضالة بدواوير حاسي بركان اقليم الناظور

922735_400274176754060_1879362218_n-620x465

 مليود عيساوي و حسين الفكروني

بعد ان استفحلت و انتشرت الكلاب الضالة بالدواوير التابعة  لجماعة  حاسي بركان  .وهددت حياة الساكنة في عدة مناطق .قامت اللجنة المكلفة بتسيير الجماعة القروية لحاسي بركان هذا اليوم 13 يونيو 2013. قامت بتنفيد حملة محاربة هده الكلاب بعد ان تم الترتيب  لها مسبقا  بالتنسيق مع مجموعة من حاملي السلاح من ابناء المنطقة الذين لبوا النداء و كانوا في الموعد ايمانا منهم بدورهم الكبير لمحاربة هذه الظاهرة التي تشكل خطرا على حياة ابناء المنطقة.وقامت اللجنة بتعبئة جميع الامكانيات البشرية و اللوجتسية لجمع الكلاب التي تم التخلص منها تفاديا للاضرار البيئة التي قد تنتج عنها .وتم التخلص على 31 كلبا ضالا بمختلف الاحياء و الدواوير التابعة للجماعة .

 ولقيت هذه العملية استحسانا بالغا من طرف الساكنة بحكم تهديد هده الكلاب لسلامة المواطنين و مواشيهم في اكثر من مناسبة .كما قررت اللجنة القيام بكل التدابير الضرورية من اجل توفير الامكانيات اللوجستية لاستمرار هذه العملية في الاسابيع المقبلة.

 وتجدر الاشارة ان اللجنة المكلفة بتسيير الجماعة القروية لحاسي بركان عملت  على محاربة الكلاب الضالة و على اثر معانة الساكنة من هذه الكلاب, و الحملة مازالت متواصلة بجميع الدواوير.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)