طالبان تفتح مكتبا سياسيا لها في الدوحة.. وكابول وواشنطن تؤكدان استعدادهما للتفاوض معها

taliban1

فتحت حركة طالبان الأفغانية مكتبا سياسيا لها في العاصمة القطرية الدوحة، بينما أعلن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أنه سيرسل وفدا الى قطر للتفاوض مع الحركة.

بدورهم قال مسؤولون أمريكيون أن واشنطن ستبدأ أيضا محادثات رسمية مع طالبان.

وأعلن ممثل طالبان في الدوحة محمد نعيم في مؤتمر صحفي اليوم 18 يونيو أن الحركة لا تسعى لإلحاق الضرر بأحد، بل تريد علاقات جيدة مع جميع جيران أفغانستان.

 الولايات المتحدة ستبدأ محادثات رسمية مع طالبان خلال أيام:

 ذكر مسؤولون كبار في إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن ممثلي الولايات المتحدة سيبدأون لقاءات رسمية مع حركة طالبان في غضون أيام بعد افتتاح مكتب الحركة في الدوحة.

ووصف المسؤولون الذين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم، افتتاح مكتب طالبان في العاصمة القطرية، بأنه خطوة باتجاه تخلي الحركة عن منظمة « القاعدة » بشكل تام.

كرزاي: سنجري مفاوضات مع طالبان في قطر أعلن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي اليوم أن حكومته سترسل ممثلين عنها الى قطر قريبا لإجراء مفاوضات رسمية مع حركة « طالبان » في محاولة للتوصل الى وقف لإطلاق النار في البلاد بعد حرب استمرت 12 عاما.

 وقال كرزاي أن أعضاء المجلس الأعلى للسلام في أفغانستان سيتوجهون الى قطر لبحث بدء المفاوضات مع طالبان هناك، في إشارة الى المجلس الذي أنشأه نهاية عام 2010 بهدف التفاوض مع المتمردين. وجاءت تصريحات كرزاي خلال مراسم لتسليم المسؤولية الأمنية في أفغانستان من قوات حلف الناتو الى الجيش الأفغاني.

  « رويترز »

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)