عمر احجيرة : شروط الجزائر لفتح الحدود كأنها تريد الزواج بالمغرب

 

03-07-2013_omar_hejjira_886839266

تطرقت القناة الثانية يوم أمس عبر برنامج „مباشرة معكم“ لآفة التهريب عبر الحدود المغربية الجزائرية المغلقة منذ 19 سنة و المفتوحة في وجه تهريب كافة المواد من أغذية ومحروقات وحبوب مهلوسة ومخدرات وسجائر ومهاجرين غير شرعيين.

و شهدت الحلقة حضور رئيس المجلس البلدية بمدينة وجدة إلى جانب مديرية الأمن الوطني ، و ممثل الجمارك و الضرائب الغير مباشرة إضافة إلى مرصد مكافحة التهريب.

و تطرق السيد عمر احجيرة للموضوع من الجانب الصحي للمأكولات و المواد الغذائية التي اعتبرها لا تراعي الشروط الصحية رغم قلة ثمنها ، كما عزى السيد احجيرة عمل الشباب في التهريب إلى البطالة وقلة مناصب الشغل بوجدة إذ طالب بخلق فرص عمل للشباب المغربي من أجل الحد من ظاهرة التهرييب و ذلك بتوفير عمل قار للشباب.

و اعتبر عمر احجيرة شروط الجزائر غير معقولة حيث قال : „الشروط التي وضعتها الجزائر لفتح الحدود كأنها تريد الزواج بالمغرب “ ، كما اعتبر احجيرة المخدرات الجزائرية اجراما في حق الشعب المغربي إلى جانب تهريب المهاجرين الأفارقة نحو الحدود الفاصلة بين البلدين .

و طالب احجيرة في اختتام كلمته بتغيير إسم نقطة العبور على مستوى الحدود الرابطة بين البلدين و التي اطلق عليها إسم „زوج بغال“ .

 

أحمد تابت 

 [vsw id=“MJkBMATsO98″ source=“youtube“ width=“630″ height=“344″ autoplay=“no“]

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)