سعيد الناصري يقود „حركة تمرد المغربية „ضد حكومة بنكيران من شمال المغرب

972013-53670

كادم بوطيب 

 

قدم الفنان الكوميدي سعيد الناصري يوم الجمعة 05 يوليوز الجاري بقصر الأنوار بطنجة في جولة فنية له عرضه الساخر تحث عنوان » الحكومة شو » حيث انتقد في عرضه الكوميدي عمل الحكومة .وعلى رأسها رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران و بسيمة حقاوي وقال سعيد الناصري بأن الحكومة و البرلمان هي التي أصبحت تصنع الفرجة، وأن الفنانين أصبحوا في عطالة، خاصة مع تجميد دفاتر التحملات، وقال إن “أحسن حلقات السيتكومات هي حلقات البرلمان”، مقترحا أن يجري إدراج هاته الحلقات في مهرجان مراكش الدولي للسينما، لأنهم سيستطيعون من دون شك انتزاع جوائز المهرجان، التي لم يسبق لأي فيلم مغربي انتزاعها طيلة تاريخ المهرجان.

 

وأوضح الناصري، في هذا العرض الفني الذي شهد إقبالا كبيرا من طرف الجمهور الطنجي أن الفنان ياسين أحجام البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، يبدو اليوم كهاو أمام البرلمانيين الآخرين.

 

و استعرض الناصري الكثير من النقط السوداء في تجربة الحكومة الحالية، مركزا على مسألة اتخاذ القرارات والتراجع عنها في الوقت نفسه، والقضاء على الفساد والرشوة، التي أصبحت مجرد شعارات لا غير، مقلدا بنكيران في الكثير من المواقف والأقوال والتعبيرات من مثل: فهمتي ولا لا، العفاريت والتماسيح، وعفا الله عما سلف عن أصحاب الثروات، أما الفقراء فحتى “بطاقة الرميد” التي خصصت لهم من أجل الاستفادة من العلاج المجاني، فلم تعد تنفعهم في شيء مادامت البنيات التحتية غير متوفرة بالشكل الكافي.

وانتقل الناصري بعد دلك لمدينة الحمامة البيضاء “ تطوان“ لإلقاء نفس العرض الكوميدي . ليشمل بعد دلك مدن أخرى سطرها الناصري في جولته الفنية للتمرد على حكومة بن كيران في “ الحكومة شو“.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)