تنظيم الدورة الثانية لمهرجان المشوي وفنون الشواء يومي 13 و14 يوليوز الجاري

تحتضن مدينة السعيدية يومي 13 و14 يوليوز الجاري الدورة الثانية لمهرجان المشوي وفنون الشواء التي تنظمها “الجمعية المغربية للمشوي” بدعم من وكالة تنمية الجهة الشرقية والمجلس الإقليمي للجهة الشرقية، ووزارة الفلاحة والصيد البحري والمكتب الوطني للسياحة.

وأوضح رئيس الجمعية المغربية للمشوي يونس فوضيل أن هذا المهرجان يهدف بالخصوص إلى الحفاظ والنهوض بفن “المشوي” باعتباره أحد أبرز فنون الطبخ المغربي المتنوع، إضافة إلى الاحتفاء بالتقاليد والأصالة، وتثمين التراث المحلي وجعل هذه التظاهرة موعدا سنويا وحدثا مرجعيا في مجال الطبخ العالمي.

وأضاف فوضيل أن عشاق فن الطبخ المغربي، وفن المشوي على الخصوص، سيتمكنون من اكتشاف وتذوق نكهات المشوي بجهات العالم الأربع، مبرزا النجاح الذي عرفته الدورة الأولى لهذا المهرجان.

وحسب المنظمين، ستقام على هامش هذه التظاهرة، أنشطة متنوعة تشمل على الخصوص مسابقات وحفلات وأنشطة لفائدة الأطفال.

وستنفتح مسابقة أفضل مشوي بالمغرب، التي أصبحت تحمل اسم “سلطان المشوي” خلال هذه الدورة, على فئة جديدة من المشاركين وهي فئة المهنيين الذين سيتنافسون لتحضير وتقديم أفضل طبق شواء بالمغرب أمام لجنة متخصصة.

كما ستتميز هذه الدورة بتنظيم البطولة الإفريقية الأولى لفنون الشواء بمشاركة 15 فريقا, والتي ستمكن المغرب من كسب التجربة في أفق تنظيم الدورة ال12 لبطولة العالم في فن الشواء التي ستقام بالمغرب في شتنبر 2013 تحت إشراف الجمعية العالمية لفنون الشواء.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)