شيء لايصدق. مستخدمون يشتغلون مع بريد المغرب لا يتقاضون إلا 350 درهم شهريا.

 azaz

يخوض أزيد من 60 وكالاتي من مسيري الوكالات البريدية ببريد المغرب ، منذ قبل عيد الأضحى اعتصاما مفتوحا أمام المقر المركزي لبريد المغرب بالرباط. وأمام تجاهل الإدارة المعنية لمطالب هؤلاء المستخدمين، رفعوا من وثيرة احتجاجهم ونفذوا إضرابا عن الطعام لمدة 24 ساعة (من منتصف ليلة الخميس إلى منتصف ليلة الجمعة ) قابلة للتمديد.
ويأتي هذا الشكل الاحتجاجي، بعض تنصل الإدارة الوصية من جميع الاتفاقيات التي أبرمت مع المعنيين على مدى 12 سنة، إذ لا زالت أوضاعهم الاجتماعية تسير من سيء إلى أسوأ، والتي يبقى أكبر مظاهرها الأجر الذي يتقاضونه شهريا إذ لا يتجاوز 352 درهم شهريا، وقلة قليلة منهم تتقاضى 575 درهم كأعلى أجر شهري بالنسبة لهذه الفئة.
وأمام هذا الوضع الكارتي، تحرك الاتحاد المغربي للشغل، في شخص الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك المنخرطون بها هؤلاء المستخدمون وراسل الجهات المعنية من أجل التفاعل الإيجابي مع مطالب المستخدمين قبل أن يتدخل الاتحاد الدولي لنقابات البريد واللوجستيك „UNI GLOBAL UNION“ والتي تضم في عضويتها 20 مليون منخرطا، لتراسل رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران من أجل التدخل لتمكين هؤلاء المستخدمين من كل حقوقهم وعلى رأسها الإدماج ببريد المغرب .

[vsw id=“7PRxYaE9QuE“ source=“youtube“ width=“630″ height=“344″ autoplay=“no“]

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)