المصادقة بالاجماع على الدورة العادية لشهر اكتوبر 2013 ببلدية زايو + فيديو وصور

taybi

زايوبريس

عقدت بلدية زايو دورتها العادية لسنة 2013 /2014 وذلك يوم 30 أكتوبر طبقا للأنظمة والقوانين المنظمة للعمل الجماعة  
وفي الوقت الذي شرع فيه رئيس الجماعة طرح ورسم الاطار العام قصد التداول في الميزانية المالية العامة للجماعة وخاصة قانون رقم 00 .78 .2013

تدخل احد الاعضاء المجلس طالبا نقطة نظام ’ وهنا وقعت الواقعة نظرا لأمور خفية لا يعلمها إلا من كان ينبش في خفايا ودهاليس وكواليس الشأن العام بشكل عام ’ فكانت المشاداة والملاسنات وتباذل التهم واللاتهامات والتجريح والمس بالكرام البشرية. واستعمال التذخلات العشوائية وبدون الاستشارة القوانين والظوابط والاعراف من طرف الجميع ’ وصلت إلى حد التهم التي يمكن اعتبارها جريمة أو جنحة يعاقب عليها القانون من قبيل السرقة والكذب ,,,   على الجماهير.

 وبعد وقت ليس بالهين تمت تلاوة النقط المدرجة في جدول الاعمال مشروع ميزانية 2014 والمثمثلة في عملية التسيير والتجهيز , 

1 دراسة الميزانية : التسيير والتجهيزللسنة المالية 2014
2 طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي متعلق بشراء شاحنات للنظافة وشاحنة مجهزة برافعة للإنارة العمومية .
3 طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي من اجل الدراسة والبناء لدار الجماعة الحضرية ”
4 الدراسة والمصادقة على إتفاقية نقل التلاميذ من اجل التمدرس مع جمعية مارشال للتنمية والتضامن بزايو في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
5 الدراسة والمصادقة على برمجة مدخول المباردة الوطنية للتنمية البشرية المخصص لإنجاز مشروع تهيئة الطرق بحي مارشال في إطار برنامج محاربة الإقصاء الإجتماعي بالوسط الحضري برسم سنة 2013 .ثم اتفاقية شراكة مع جمعية حي مرشال للتنمية والتضامن لاستغلال حافلتين لنقل التلاميذ الى الثانويات والاعدادية والتأهيلية بمركز زايو. ضمانا للتمدرس ةتجنبا للهدر المدرسي المبكر خصوصا في صف الاناث.وذلك تدعيما للتمدرس في جانبه الثانوي تهدف هذه الاتفاقية ضمان النقل لفائدة تلاميذ الأحياء المجاورة لطريق رأس الماء ذهابا وأيابا الى المؤسسات المذكورة.
6 تعديل البند العاشر من الإتفاقية المبرمة مع المحامي بموجب المقرر المتخذ في دورة يوليوز 2013 .

وبعض الملاحظات فيما يخص الدورة والنقط المدرجة للدراسة والمناقشة والمصادقة.
إد كنا نعتبر بأن ذلك النقط لها أهميتها إلا اننا كنا ننتظر مواضع ومحاور تخص المخطط الجماعي لتنمية المدينة والرفع من المداخيل وخلق مجالات للتنمية والاستثمار وليس الاعتماد على القروض وإغراق الجماعة بالديون وقد نتسائل لماذا لا يثم إنزال ملف العقار والملك العام .
وملف التعليم والصحة والبيئة والباعة التجولون والمقالع والانارة والماء الشروب ’ ألم يحن الوقت بعد لإنزال كل الملفات الاجتماعية العالقة ومحاولة معالجتها بشكل هادىء وعقلاني ’ وهناك ملاحظة تستدعي الانتباه لماذا فقط الجري وراء البحث عن الدعم المالي لبعض من الجمعيات أهدا هو دور ما يسمى بالمجتمع المدني ؟
الموضوع في حاجة إلى المزيد من تتطوير العمل الجماعي الجاد والمسؤول قصد التأسيس والبناء والتشييد والنقد والتطور
وفي الاخير ثم التصويت بالاجماع على كل نقاط جدول الاعمال .

 








































ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)