حملة تحسيسية لتلاميذ ثانوية محمد عبد الكريم الخطابي بالناظور

a

صور وتحرير ميلود دهشورالقناة الاولى والبوطيبي محند// نظمت الثانوية التأهيلية محمد عبد الكريم الخطابي بالناظور يوم 31 أكتوبر 2013 على الساعة العاشرة. بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني حملة تحسيسية// تحت شعار // قصد بناء مواطن فاعل وايجابي مؤهل للاندماج والمشاركة في بناء المجتمع الديمقراطي الحداثي

//

كما يندرج هذا النشاط في إطار الحملة الوطنية المنظمة من طرف إدارة الأمن بالناظور بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لمحاربة ظواهر الانحراف الخلقي وكل المظاهر المخلة بنظام القيم .

 وقد تميز اللقاء ايضا بحضور الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة والأمن الوطني.حيث تم التركيز حول التوعية بمخاطر إدمان المخدرات والتداعيات السلبية التي تنتج عنها لتخلص العروض إلى التأكيد على أهمية التعبئة من الأسرة  .

وتجدر الاشارة الى أن الادارة الإقليمية للأمن الوطني اعتادت على تنظيم مثل هذه اللقاءات التوعية  والتحسيسية بالمؤسسات التعليمية الواقعة بالمدار الحضري .وهي مبادرة لقيت صدى طيبا واستحسانا من طرف الفاعلين التربويين وأسر المتعلمين . كما تمثل رسالة قوية لمساهمة مكونات الحقل التعليمي في إحداث لجان اليقظة وخلايا الإنصات والدعم النفسي .قصد بناء مواطن فاعل وايجابي مؤهل للإدماج والمشاركة في بناء المجتمع الديمقراطي الحداثي .

كما تم التنويه بالمجهودات المتواصلة التي يقوم بها مصالح الأمن الوطني في إطار التوعية بمخاطر المخدرات والتدعيات السلبية لها للتلاميذ والتلميذات بالاقليم

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)