غازوال يقود سائق شاحنة الى السجن بعدما كان في مهمة لنقل بضاعة الى زايو

000000000

أحالت مصالح المركز القضائي التابعة لسرية درك بوزنيقة، الأسبوع الماضي، سائق شاحنة متهم بخيانة الامانة، على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان.
والمتهم يعمل سائقا بشركة متخصصة في نقل المواد عبر تراب المملكة، أحيل على الغرفة الجنحية التلبسية بعد متابعته من قبل وكيل الملك بتهم «السرقة، وخيانة الأمانة».
وجاء اعتقال السائق، (ع. ح) من مواليد 1967 متزوج وأب لطفلين يقطن بمدينة فاس، حسب إفادة مصادر مطلعة ل «هسبريس.نت» بعد شكاية توصلت بها عناصر الدرك الملكي من قبل صاحب الشركة، جاء فيها أنه يمتلك شركة  للنقل يوجد مقرها بعين حروده وأنه في صباح الاثنين الماضي توصل بمكالمة هاتفية من قبل صهره يخبره فيها بأن سائق شاحنة من نوع «رونو» تابعة لشركة متوقفة بموقف الشاحنات بالطريق السيار ببوزنيقة، وسائقها يقوم بسرقة الوقود من خزانها. وأضافت المصادر نفسها أن صاحب الشركة صرح انه يمتلك صورا للمتهم التقطها صهره وهو متلبس بالسرقة. وبناء على هذه المعطيات انتقلت دورية للدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة، إذ قامت بعملية تفتيش أسفرت عن حجز حاوية بلاستيكية سعتها 25 لترا مملوءة بالغازوال وخرطوم بلاستيكي يستعمل لجلب الوقود من خزان الشاحنة. وبعد اعتقال المتهم، تم اقتياده إلى مخفر الدرك الملكي ببوزنيقة، لتعميق البحث معه والاستماع إليه في محضر قانوني، صرح فيه أنه كان في مهمة من أجل نقل بضاعة إلى زايو وأنه أثناء عودته توقف بالقرب من محطة الأداء بالطريق السيار بوزنيقة، تبين له أن خزان الوقود الخاص بالشاحنة مازال يتوفر على 300 لتر من الغازوال، ما جعله يفكر في أخذ كمية منه لأجل الاستعمال الشخصي، نظرا لأنه  يتوفر على سيارة من نوع «بوجو 306»، مضيفا أنه استعان بخرطوم بلاستيكي وحاوية ذات سعة 25 لترا من أجل سرقة الغازوال، قبل أن يختم بأنها المرة الأولى التي يقدم فيها على هذا العمل. وبناءا على هذه التصريحات تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية. قبل إحالته على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان من اجل التهم المنسوبة اليه وبالتالي عرضه على الغرفة الجنحية بالمحكمة المذكورة.

كمال الشمسي 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)