بلاغ +صور : اختطاف وتعذيب نائب رئيس الهيئة المغربية لحقوق الانسان بكفايت -إقليم جرادة

 

بلاغ الى الرأي المحلي والوطني

توصلت زايوبريس بنسخة من ( الهيئة المغربية لحقوق الانسان بفرع وجدة) ب بلاغ الى الرأي العام المحلي والوطني من أجل.

اختطاف وتعذيب نائب رئيس فرع الهيئة المغربية لحقوق الانسان بكفايت اقليم جرادة.

جريمة تفرض فورا فتح تحقيق نزيه واحالة أعداء نشطاء حقوق الانسان المتورطين في جريمة الشنعاء على العدالة.

على خلفية الجريمة الخطيرة التي أهتزت لها الرأي العام المحلي بقيادة كفايت اقليم جرادة ليلة الجمعة 22 نونبر 2013 والمتمثلة في الاستهداف من أجل التصفية الجسدية التي كان ضحية لها الناشط الحقوقي والفاعل الجمعوي الأخ ( عبد الكريم عبادي نائب رئيس الهيئة المغربية لحقوق الانسان بقيادة كفايت) الذي تعرض مباشرة بعد انتهائه من الاجتماع الذي عقدته جمعية أباء وأمهات وأولياء تلميذات والتلاميذ ملحقة ( اعدادية الامام البخاري بكفايت بمقر جمعية ) آفاق للتنمية حوالي الساعة السابعة مساء الى الاختطاف والتعذيب المتنوع من طرف مجهولين ليتم التخلص منه جثة هامدة في ليلة مطيرة.

وبناء على رواية ممثل السلطة المحلية بذات القيادة مفادها أنه توصل بمكالمة هاتفية على الساعة الحادية عشرة من ليلة الجمعة تشعره بأن الضحية في حالة خطيرة ومرمى بالمكان المسمى بالحراش الذي يبعد عن مقر القيادة بأكثر من 3 كيلو مترات على اثرها سيقوم السيد القائد بدعوى الوقاية المدنية لنقل الضحية في غيبوبة الى المستشفى الاقليمي بجرادة ومنه الى مستشفى الفارابي بولاية وجدة.

ازاء هذه الجريمة الجسيمة التي تتوج مسلسل التضييق والاستهداف المكشوف لنشطاء الهيئة المغربية لحقوق الانسان بفرع كفايت الدي راكم زخما نضاليا عرى عناصر الفساد والاستغلال . عقدت فروع التنسيق الجهوي بالجهة الشرقية بوجدة اجتماعا للتداول وتجميع المعطيات في ظل استمرار حالة الضحية في غيبوبة تامة لتنهي الرأي العام المحلي والوطني مايلي..

ــ1. ادانتنا الشديدة وشجبها الصارخ للاختطاف والتعذيب بواسطة الصعق بالكهرباء ( وفق الثابت بالتقرير الطبي ) ومحاولة القتل العمد من أجل الانتقام واخراس الصوت الحقوقي الذي تعرض له الناشط الحقوقي المذكور.

ــ 2. تضامنها المطلق والغير المشروط مع الضحية واستعداده خوض كل المعارك والأشكال الاجتماعية من أجل كشف الحقيقة وملابساتها كاملة سيما وان عائلة الضحية لم يتم اخبارها الا صباح يوم السبت.

ــ 3. مطالبتنا السيد الوكيل العام بصفته رئيس النيابة العامة فتح تحقيق عميق ونزيه بموازات خطورة وفضاعة الفعل الاجرامي مع احالة المجرمين وكافة الأطراف والجهات التي يفترض تورطها في تدبير الجريمة بجميع فصولها على العدالة.

واذ ينهي فروع التنسيق الجهوي بوجدة للهيئة المغربية لحقوق الانسان الى الرأي العام المحلي والوطني  استمرار الوضع الصحي الحرج للمناضل ( عبد الكريم عبادي ) في حالة غيبوبة تامة بدعوى عموم الاطارات الحقوقية  ومناصري حقوق الانسان الى تجسيد التضامن المطلق مع الضحية ودعم مطلب التحقيق من أجل فرض حماية نشطاء حقوق الانسان كما يقتضيه الاعلان العالمي الذي أقرته الأمم المتحدة بتاريخ 09. دجنبر 1998 والتزمت به الدولة المغربية.

2 1

CAM00492 CAM00487 CAM00488 CAM00490

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)