الهلال الأحمر المغربي يتسلم سيارة اسعاف لنقل المرضى والنساء الحوامل وذوي الاحتياجات الخاصة

1

زايوبريس.امحند البوطيبي

توصل الهلال الأحمر المغربي بالناظور في الأسبوع  بهيبة  تقدر ب مبالغ 34 مليون سنتم. عبارة عن سيارة اسعاف من نوع( ” هونداي 4*4 رباعية الدفع) مجهزة بكافة اللوزم الضرورية . بالاضافة الى عدد من اللوازم والمعدات الخاصة بالعجزة والشيوخ الكبار في السن والمرضى تستفيد منها ساكنة الناظور وضواحيه التي تعاني من نقص كبير في الميدان الصحي. حيث  ستمكن سيارة الاسعاف من نقل ( بالمجان) المرضى والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة في ظروف صحية ملائمة. اعتبارا لبعد المسافة التي تربطهم بالمستشفيات البعيدة عن الناظور .

وقد تسلم مفاتيحها رئيس الهلال الأحمر المغربي بالناظورالسيد مصطفى الشرقاوي. وفي تصريح له قال “أخيرا . أصبح بامكان جميع ذوي الاحتياجات الخاصة من الناظور ومن مدن العيدة التابعة لاقليم الناظور بنقلهم عبر هذه السيارة التي توفر الظروف الجيدة لنقل الحوامل والمرضى الى المستشفى الحسني بالناظور . أو حتى الى المصحات الخصوصية بالاقليم أو لمدن أخرى. مؤكدا التزمت بتكاليف مصاريف السيارة كالسائق وكل ما يتعلق بتدبير شؤونها.أن هذه الالتفاتة الطبية اتت بعد خطوات جبارة للمواطنين .

وتندرج هذه الهبة في اطار اتفاقية وتعاون بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي بموجبها منحت للهلال الأحمر المغربي بالناظور. ولسكان المنطقة سيارة الاسعاف حفاظا على صحة سكان المنطقة والمنطقة المعزولة.

وقد استبشر سكان الناظور خبرا بهذه المبادرة الانسانية التي من شأنها ادخال البسمة والتخفيف من معانات المرضى والمحتاجين . ودورها في التخفيف من آلام المرضى ومعانات المحتاجين وربط جسور التآخي والتعاون على بدل المزيد من المجهودات لتحقيق المشاريع للهلال الأحمر المغربي بالناظور.

 1 2 3 4 6 7 8 9 10

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)