الحكم المغربي لحرش يقود نهائي كأس السوبر الفرنسية بين مارسيليا وليل

عبد الإله محب

تقرر تعيين تحكيم مغربي صرف لقيادة مباراة نهائي كأس السوبر الفرنسية المزمع إجراؤها، الأربعاء المقبل، بملعب طنجة الجديد، بين ليل المتوج بلقب البطولة الفرنسية ومارسيليا صاحب كأس فرنسا.

وحسب الموقع الرسمي للعصبة الفرنسية المحترفة لكرة القدم، التي سبقت نظيرتها المغربية في الإعلان عن الخبر، فإن الحكام الأربعة لهذه المباراة تم تعيينهم من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ويتعلق الأمر بالحكم الدولي بوشعيب لحرش كحكم رئيسي، بمساعدة كل من رضوان عشيق وعبد العزيز المهراجي. في حين أنيطت مهام الحكم الرابع بعبد الله بوليفة.
وحسب العصبة الفرنسية فإن إسناد مهام المباراة للحكم لحرش ينم عن تجربة الحكم التي راكمها من خلال قيادته لنهائي كأس اتحاد شمال إفريقيا للأندية العام الماضي، والديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد، هذا إلى جانب تعيينه لإدارة مجموعة من المباريات القارية.
وفي سياق متصل بالمباراة، انطلقت عملية بيع تذاكر المباراة في السوق المغربية، أمس الخميس، إذ حددت في 50 درهما بالنسبة إلى الجهة العادية، و150 درهما بالنسبة إلى الجهة المغطاة، و350 درهما في ما يخص المنصة الشرفية. هذا وتشير الأنباء إلى أن عملية بيع التذاكر في السوق الفرنسية وعبر الشبكة العنكبوتية تشهد إقبالا كبيرا.
وستعرف النسخة الحالية، التي ستنظم بالمغرب بعدما سبق أن نظمت بكندا وتونس، العديد من المستجدات، أهمها الرقم القياسي من حيث المتابعة التلفزيونية، حيث سينقل الحدث مباشرة إلى سبع وسبعين دولة، فالمباراة سيتم بثها إلى جميع بلدان المغرب العربي والدول الناطقة بالفرنسية والإنجليزية في إفريقيا والشرق الأوسط، كما ستبث في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والبرازيل وماليزيا وبولونيا ورمانيا وروسيا  والتشيك وهنغاريا وسلوفاكيا.
كما أن المباراة ستعرف تجريب كرة جديدة من أحد محتضني الدوري الفرنسي، وهي الكرة الرسمية التي سيتم اعتمادها في الدوري الفرنسي الموسم الكروي المقبل الذي سينطلق شهر غشت المقبل.
ومن المزمع أن يصل الفريقان المشاركان في النهائي الفرنسي، بداية الأسبوع المقبل، إذ خصص لكل من ليل ومارسيليا أفخم فنادق المدينة لإيواء وفديهما.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)