بيان رقم 2 : لجنة الحوار والمتابعة بأولاد ستوت

kadouri

توصل  موقع زايوبريس بالبيان رقم 2 من لجنة الحوار والمتابعة بأولاد ستوت  جاء فيه مايلي ..

تشتغل لجنة الحوار والمتابعة التابعة لجماعة الشرفاء الوكيليين المكنيين أعرابات” أولاد السي أمحند بن المقدم” على ملف عقاري مدني في ملك الجماعة ( أعلاه) عادة اليها عبر التاريخ وقبل دخول الاستعمار الاسباني الى المنطقة . بعدة قرون ولقد مورس ولازال في حق أرض الجماعة ألوانا من الخروقات والاختراقات والاعتداء والترامي والاستلاء والعسف والغضب …

ببد أن الجماعة قاومت وتصدت لمثل هذه السلوكات المدانة رغم الجوع والفقر والبطالة والأمية والاستعمار.فظلت فوق الأرض صامدة بكرامة ورباطة جأش .كما يحكي الكبير والصغير والجماعات المجاورة للجماعة . والتاريخ والأرشيف والوثائق والاثباتات المتوفرة لدى الجماعة. وحازت حكما استئنافيا من طرف محكمة الاستئناف بالناظور تحت رقم 589/ 98 . الغرفة العقارية رقم 451 بتاريخ 01 أكتوبر 2002 . وبالرغم من ذلك لازال المال الحرام والفساد والمفسدين والمتكالبين والجشعة والترامي والمتنفذية والمتورطين والناهبين لأرض الفقراء والمحرومين والمهمشين. يفتكرون ويحتلون جزءا كبيرا من هذه الأرض.

وخير دليل على ذلك وهذا ما أفاض الكأس في الآونة الأخيرة ( بالتعاونية) التابعة لجماعة أعرابات ( تعاونية العمل سكتور خالد 2 ) من طرف بعض المترامين والمتنفذين الذين أستحوذوا على حقوق الآخرين باعتبار أن الأرض ملك جماعي مشاع بين المتعاونين. وتندرج هذه الأرضفي اطار ما يسمى بالأراضي المسترجعة.وتنظيمها قصد الانتفاع منها بالعدل بين صغار الفلاحين.

حيث عرفت ما يسمى المسطرة نزع الملكية من يد الجماعة الأصلية مالكة العقار دون تعويض الجماعة المذكورة . لحد الآن منذ السبعينات(70)الى يومنا هذا فلماذا…

سؤال يعني المعنيين بالأمر أولا وأخيرا.وأفادت مصادر ل موقع هيسبريس.نت أما الجزء البوري نحدث ولاحرج . جميع أنواع الترامي والتدمير البيئة والانسان واستفحال مظاهر البناء العشوائي والفوضى.

ولازالت الجماعة في نزاعات وخصومات قضائية وادارية وتهجمات خارجية وصراعات داخلية. ( ويبقى الضحية الضحية. والجلاد جلاد) . والوصي على  أراضي الجموع والسلالات. لم يحزم بعد على اتخاذ القرار الشجاع . لاعادة المياه الى مجاريها . ولانحاكم سلطة الوصاية لوحدها . بل المنتخبين أيضا لهم باع طويل في الموضوع وحتى نحن أفراد الجماعات نتحمل المسؤولية. وهنا تبرز المسؤوليات والصلاحيات والاختصاصات. ( فمن المسؤول اذن) انطلاقا مما سبق . نعلن الرأي العام الوطني والمحلي مايلي.

بناء على هاته التركمات احاطت الجماعة الأصلية ( بوقفة احتجاجية ) انذارية بقيادة أولاد ستوت صبيحة يوم الاثنين 16. 12. 2013. تحت شعار”نضال مستمر ومتواصل من أجل فتح تحقيق في الخروقات والترامي على أرض الشياع وحقوق الدولة وذووي الحقوق وأعمال مبدأ وسط المسؤولية بالمحاسبة ورد الاعتبار والكرامة للضحايا الأبرياء”

وما أن انطلقت الشعارات الحقوقية والقانونية والمطلبية حتى أتصل ( رئيس الدائرة ) هاتفيا من خلال أحد الموظفين بالقيادة. فاستجبنا للحوار . بعد التداول في الموضوع. فانطلق الحوار” صبيحة يوم الثلاثاء 17. 12. 2013 . تأسس النقاش أساسا حول الخروقات والغضب والاستلاء والاستحواذ والترامي على الأرض بشكل عام ” وأراضي الجموع . وأراضي الدولة. والتعاونيات. والسطو على حقوق الغير.( وخاصة ما يجري من تلاعبات وخروقات وترام واعتداء على أرض الشياع بتعاونية العمل بسكتور خالد) اضافة ذلك أرض البورية فأي وأي قانون وعدالة تمارس في حق هؤلاء المتنفذين والمترامين.

وبدون الدخول في تفاصيل موضوع العقار وتحديدا داخل تراب جماعة أولاد ستوت . نعلن للرأي العام الوطني والمحلي مايلي.

1 ــ ادانتنا لكل أشكال الترامي والخرق والتلاعبات والغضب لأراضي التعاونيات والجموع والدولة.

2 ــ ادانتناللشكايات والاعتداءات والتجاوزات التي يحاول البعض الحاقها ببعض أفراد الجماعة صاحبة الحق الشرعي .

3 ــ نحيي روح المسؤولية وسعة الصدر لدى المسؤولين على مستوى الدائرة والقيادة والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي 124 .

4 ــ نطالب سلطة الوصاية وباقي المتدخلين التدخل عاجلا قصد ايقاف كل مامن شأنه… وفي عين المكان.

5 ــ نطالب بتحديد الحدود بين التعاونيات والجموع عبر لجنة مختلطة وخاصة أهل الاختصاص والخبرة في عين المكان . واحقاقا للحق والقانون .

6 ــ نحيي عاليا الاعلام الاقليمي والجهوي ونناشده التغطية والمواكبة الدائمة.

7 ــ نهيب بجميع المناضلين والغيورين والشرفاء الدعم والمساندة .

8 ــ تعبيرنا الدائم على العمل الوحدوي والاستمرارية من أجل الحقيقة والحق والقانون .

ودمتم للحق والقانون أوفياء .. عن الجنة الحوار والمتابعة  أولاد ستوت.في 21 دجنبر 2013.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)