كيف تحصلي على وجه مشرق كالبدر ؟

t

تحلم كل امرأة بوجه مشرق يشع نضارة وحيوية. ولتحقيق هذا الحلم توصي مجلة  المرأة «فرويندين» الألمانية باتباع ثلاث خطوات تتمثل في التنظيف والتقشير  والعناية بالبشرة.

 

● التنظيف

 

يُعد التنظيف الجيد في المساء أحد المقومات المهمة للعناية بالبشرة؛ حيث  تعمل مستحضرات التنظيف على تنقية البشرة من الدهون والاتساخات وبقايا  الماكياج، وتجعلها أكثر استعداداً لامتصاص المواد الفعّالة الموجودة في  الكريمات ومستحضرات العناية.

 

ولتنظيف البشرة بفعالية وسهولة في آن واحد، يُفضل استخدام رغوة التنظيف  أو الحليب المنظف والمناديل المرطبة. بينما تتناسب الزيوت بشكل أفضل مع  النساء اللائي يُعانين بشرة جافة، أو تلزمهن إزالة كميات كبيرة من الماكياج

 

● التقشير

 

إذا كانت المرأة تُعاني وجود بقع على بشرتها مثلاً، فلابد حينئذٍ من  استخدام أحد مستحضرات التقشير، التي تعمل على إزالة الخلايا المتقرنة، التي  تتسبب في خشونة سطح البشرة وفقدانه البريق واللمعان؛ ومن ثمّ لا يُمكن  الاستغناء عن مثل هذه المستحضرات للحصول على إطلالة مشرقة.

 

لكن ينبغي ألا يتم الإكثار من استخدام هذه المستحضرات، كي لا تتسبب في  إجهاد البشرة، حيث يكفي استخدام أحد كريمات التقشير أو كريمات التنظيف  المحتوية على حبيبات ناعمة، بمعدل مرة إلى مرتين أسبوعياً. كما ينبغي على  المرأة توخي الحذر عند تدليك بشرتها بمستحضر التقشير.

 

● العناية

 

وفقاً لاحتياجات كل بشرة يجب الاعتناء بها وحمايتها وإمدادها بالمواد  الفعّالة المناسبة لها؛ فإذا كانت البشرة في حاجة مثلاً غلى الترطيب  والدهون، ينبغي على المرأة حينئذٍ استخدام الكريمات المرطبة الغنية  بالغليسرين أو حمض الهيالورونيك وكذلك الزيوت الطبيعية.

 

وبدءاً من سن الـ30 ينبغي استعمال كريمات مكافحة الشيخوخة المحتوية على  مواد فعّالة كالكولاجين والريتينول، حيث إنها تحارب التجاعيد وتمنح البشرة  مظهراً مشدوداً وملمساً حريرياً.

 

وإذا كانت البشرة جافة للغاية أو تحتاج إلى مزيد من العناية، فمن المهم  حينئذٍ استخدام أحد الكريمات الليلية، التي يُفضل أن تنتمي لمجموعة كريم  النهار نفسها؛ حيث يعمل ذلك على دعم البشرة أثناء تجديد خلاياها.

 

ولاكتمال العناية السليمة بالبشرة، ينبغي ألا تغفل المرأة أيضاً عن  استخدام كريمات النهار المحتوية على معامل حماية من الشمس، يتم اختيار  درجته وفقاً لحساسية بشرتها؛ حيث إن الحماية من أشعة الشمس تُمثل أفضل  وسيلة لمكافحة الشيخوخة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)