الزميل الصحفي محمد بوهندية يتعرض للاعتداء والضرب المبرح وانتزاع آلة التصوير من يده وتكسيرها أمام باب عمالة بصفرو

r

تعرض بتاريخ 6 يناير2014 على الساعة الرابعة مساء الصحفي ” محمد بوهندية ) مندوب صحفي لموقع هيسبريس.نت الوطنية وجريدة أحداث الشرق للاعتداء الشنيع والضرب والجرح من قبل ( شرطي تابع لمديرية الأمن بصفرو)و الذي قام بانتزاع وتكسير آلة التصوير اضافة الى  ذلك قام بالاعتداء الجسدي عليه بالضرب والجرح على مستوى الوجه والعين واليد .وعلى وجه السرعة نقل الى قسم مستعجلات بمستشفى محمد الخامس بصفرو ليتلقى الاسعافات الأولية.  بعدما كان يقوم بمهمته الصحافية  في الوقفة الاحتجاجية التي كانت منظمة من طرف جمعية المتطوعين للمسيرة الخضراء أمام مقر عمالة اقليم صفرو.

واكد الزميل الصحفي أنه فوجىء بالاعتداء عليه وتهديده من طرف هذا الشرطي.أن هذا الاعتداء والتهديدات تأتي سياسة الترهيب والقمع التي تمارسها أجهزة أمن السلطة ضد الصحفيين. وضمن سياسة قمع الحريات وتكميم الأفواه الهادفة لحجب الحقيقة وتغييب الوعي بواقع الفساد والجرائم التي مارسها من قبل هذا الشرطي الجبان.

لهذا نطالب المنتدى المؤسسات الحقوقية والصحفية ومنظمة مراسلون بلا حدود والاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الوطنية الصحافة المغربية والعرب بوقف واضح وصريح من الانتهاكاتالمستمرة بحقوق الصحافيين المغاربة .

وبناءعلى ذلك فان  طاقم هيسبريس.نت وطاقم جريدة أحداث الشرق الجهوية يعبر للرأي العام الوطني والجهوي والمحلي على مايلي.

ــ 1  تنديدنا الشديد بالتهديد الذي تعرض له الزميل محمد بوهندية ويعبر عن تضامنا اللامشروط معه.

ــ 2 استنكارنا للاستهداف الجبان الذي يرمى الى اسكات الأصوات والأقلام الحرة النزيهة.

ــ 3 دعوة كافة العاملين في حق مهنة المتاعب  والهيئة المغربية لحقوق الانسان بفاس ووجدة وكفايت وزايو والرباط والدار البيضاء الى مواصلة النضال بالكلمة والمساندة . مهما بلغت قوة الشرطي الجبان التي يحاول عبثا اعتداء على الصحفي محمد بوهندية.

4 ــ ثقتنا الكاملة في القضاء في فتح تحقيق نزيه واحقاق الحق وانصاف المظلوم.

عن الكاتب المحلي للاتحاد الصحافيين بالناظور ووجدة

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)