وفاة أرئيل شارون بعد 8 سنوات من الغيبوبة

charon

أقر الطاقم الطبي في مستشفى شيبا في تل هشومير، وفاة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أريئيل شارون مؤسس حزب كاديما وذلك بعد مصارعته الحياة منذ أيام إثر تدهور حالته الصحية بشكل كبير. وولد شارون يوم 26.02.1928 في قرية كفار ملال لوالدين يهوديين أشكنازيين هاجرا من شرقي أوروبا. إذ ولد أبوه في بولندا وأمه في روسيا. 

أطلق على شارون لقب مجرم حرب لضلوعه في الاجتياح الإسرائيلي لجنوب لبنان عام 1982،ومذبحة صابرا وشاتيلا الشهيرة التي نفذها الجيش الإسرائيلي تحت قيادته في عام 1982 ضد اللاجئين الفلسطينيين وهي المذبحة التي راح ضحيتها ما بين 3500 إلى 5000 قتيل من الرجال والأطفال والنساء والشيوخ المدنيين العزل من السلاح، أغلبيتهم من الفلسطينيين .

وهو صاحب مقولة  » جميعنا يجب أن يتحرك، أن يركض، يجب أن نستولي على مزيد من التلال، يجب أن نوسع بقعة الأرض التي نعيش عليها، فكل ما بين أيدينا لنا، وما ليس بأيدينا يصبح لهم » فكم من سنوات قضاها لخدمة أهداف الكيان الصهيوني بداية من انضمامه لصفوف منظمة  » الهجاناه » في بداية حياته إلى الانتقال للعمل بالجيش الإسرائيلي ثم عضوا بالكنيست الإسرائيلي ثم وزيرا للدفاع حتى وصل إلى رئيس الوزراء، فأين كل هذا حاليا لا يوجد سوى أشلاء إنسان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)