طلبة كلية محمد الاول بمدينة سلوان يقاطعون الامتحانات وينظمون مسيرة قدر عددها بازيد من 3000 طالب

4

أقدم صباح يوم الثلاثاء 20 يناير الجاري طلبة  كلية محمد الاول بمدينة سلوان على مقاطعة الامتحانات التي كانت ستجرى صباح اليوم، وذلك احتجاجا على ما أسموه بالتماطل وعدم تصريف منح الطلبة الجدد ، وذلك إنصياعا منهم إلى التوجه العام الذي أفرزته الحلقية المركزية التي نضمها فصيل الطلبة القاعديون صبيحة اليوم ، صوت خلالها الأغلبية الساحقة من الطلبة لصالح مقاطعة الإمتحانات .

 

وفور إتخاذ الطلبة قرار المقاطعة ، خرج ما لا يقل عن 3000 طالب وطالبة في مسيرة من داخل الحرم الجامعي في إتجاه ملتقى الطرق صوناصيد ، التي فتح فيها الطلبة اعتصام  دام لأكثر من ساعة ، رفعوا فيها شعارات منددة بالوضع التي تعيشه الكلية ، ثم عادوا من جديد إلى مقر إدارة الكلية التي فتح  فيها إعتصام سيستمر وفق مصدر طلابي حتى صباح يوم الغد على الاقل .

ياسين الحسناوي 

 

 وهذا بيان الطلبة القاعديين الصادر هذا اليوم

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب فصيل الطلبة القاعديين – سلوان-

بيان المعركة يشن النظام اللاوطني اللاديمقراطي و اللاشعبي هجوم وحشي على القوت اليومي للجماهير الشعبية سعيا منه لإمتصاص المزيد من عرق جبين العمال و الفلاحين و عموم الكادحين في هذا الوطن الجريح . كما ان الحركة الطلابية نالت النصيب الاوفر من جراء سياسات النظام القائم الذي يستهدف عموم الشعب الكادح التي تناضل و تدافع بالحديد و النار للحفاظ على ما تبقى من حقوقها العادلة و المشروعة في ضل الاجهازات القمعية للعصف بها مثل رمال الصحراء التي تتلاعب بها الرياح لذا, و امام هذه الحملة الشرسة التي تنفذ عبر صراصير و بيادق هذا النظام, المتجسدة في الادارة الرجعية لتطبيق المخططات الطبقية المتمثلة في ( الميثاق الطبقي , المخطط الاستعجالي… ), ضاربة عرض الحائط حق الطالب المغربي في ( الحي الجامعي , مطعم جامعي, الماستر…), اضافة الى عدم مراعات الشروط لجتياز الامتحانات المزمع اجراءه. ولهذا ارتأت الحركة الطلابية لمقاطعة الامتحانات عبر تنظيم حلقية مركزية جماهيرية معلنة عن الرفض و الغضب و السخط الجماهيري جراء الحيف الممارس عليها من طرف النظام الرجعي القائم بالبلاد . مما تم تفجير معركة نضالية عبر تنظيم مسيرة خارج اسوار الجامعة و فرز معتصم مفتوح الى حين الاستجابة للمطالب المرفوعة جماهيريا . و عليه نؤكد و نعلن للرأي العام الوطني و الدولي ما يلي : – ادانتنا للقمع و التقتيل الممارس على نضالات الجماهير الشعبية . – الادانة كل الادانة لسلسلة المخططات الطبقية التصفوية . – تشبتنا بالمطالب العادلة و المشروعة للجماهير الطلابية . – تشبتنا باوطم الممثل الشرعي الوحيد و الاوحد للحركة الطلابية . -التحايا للجماهير الطلابية موقع سلوان و كل المواقع الصامدة على الروح الكفاحية, و الانتصار حليفها . – الخزي و العار لكل القوى الظلامية و الوفينية و الإصلاحية و كل من حالف التحالف الطبقي المسيطر . عاش فصيل الطلبة القاعديين عاش الاتحاد الوطني لطلبة المغرب منظمة جماهيرية،ديمقراطية،تقدمية و مستقلة

18 1 2 3 4 5 6. 7. 8. 9. 10 11 12 13 14 15 16 17

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)