ادارة جامعة سلوان بالناظور تستجيب لمطالب الطلبة بعد 8 ايام من الاعتصام , وتعلن عن موعد اجتياز الامتحانات ,وهذه ابرز ما جاءت به…

32

الاتحاد الوطني لطلبة  المغرب                        فصيل الطلبة القاعديين                         – موقع سلوان –
بيان المعتصم

نظرا لغليان الساحة الجامعية من داخل موقع سلوان الصامد، و ذلك بفعل نضالات الجماهير الطلابية بمعية ممثلها الشرعي الوحيد، و الاوحد المتمثل في “فصيل الطلبة القاعديين” . حيث تم الخوض في اشكال نضالية بطولية باسلة (مقاطعة امتحانات الدورة الخريفية، مسيرات حاشدة من داخل و خارج اسوار الجامعة، فتح اعتصام من داخل العمادة…)، ردا على سياسة التماطل و التسويف، التي تنهجها الجهات اللامسؤولة في اطار تعاملها مع مطالبنا العادلة و المشروعة.
و بعد اعلان اغلبية المعتصمين عل استعدادهم للتصعيد و ذلك بالدخول في معركة الامعاء الفارغة (اضراب عن الطعام). ضدا على هذه السياسات التصفوية، الاقصائية و الطبقية اكيد، و هذا ما فرض على بوق النظام المتمثل في الادارة الرجعية الى المسارعة في طلب حوار ثاني بعد فشل الاول في تمويه الجماهير و امتصاص غضبها و زعزعة قناعاتها. حيث سترضخ هذه المرة لمطالب الجماهير الطلابية و هي كالتالي :
– الشروع في بناء الحي الجامعي بكل مرافقه ابتداءا من 15 مارس 2014.
– تاجيل الامتحانات الى غاية 10/02/2014 .
– تخصيص 10.000.000 درهم لتجهيز المختبرات بالالات و المعدات العلمية .
– اصلاح المركب الرياضي للكلية .
و في الاخير , نحي كل القنعات المبدئية و الضمائر الحية التي كانت من موقعها رافضة لكل مايحبك في السر و العلن ضدا على اطارنا ” اوطم ” الصامد , و على مكتسباتنا التاريخية ( السكن, التغذية , الصحة , المنحة ) , قاصدة تحصين حقوقها و مطالبها .
” سجل سجل  يا تاريخ صمود الطلبة , سجل سجل انهزام الادارة “

عاش فصيل الطلبة القاعديين
عاش الاتحاد الوطني لطلبة المغرب منظمة
جماهيرية, دمقراطية, تقدمية و مستقلة

4

88

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)