نشطاء بمدينة زايو يخلدون الذكرى الثالثة لحركة 20 فبراير + صور

 0

كمال لمريني

خلد نشطاء بمدينة زايو مساء اليوم الخميس 20 فبراير 2014 ، الذكرى الثالثة لحركة 20 فبراير، في جو طبعه الانضباط والتحلي بروح المسؤولية، وسط شعارات مطالبة بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، وتدعو رئيس الحكومة  ”بنكيران” الى الرحيل.

ويأتي تخليد الذكرى الثالثة لحركة 20 فبراير، ايمانا بالمبادئ والقيم التي تأسست من أجلها والتي فجرت مجموعة من الملفات الساخنة

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات تدعو الى اسقاط الفساد والاستبداد، اضافة الى التنديد بالمحاكمات التي طالت معتقلي 2 مارس، والتي وصفوها ب” الصورية”، في  حين تم رفع لافتات مكتوب عليها بشكل واضح جدا : “شباب 20 فبراير يطالب بالتغيير الحقيقي”، “الشعب يريد اسقاط الفساد”، حرية كرامة عدالة اجتماعية”، “الشعب يريد تخليق الادارة.

وعرفت الوقفة الاحتجاجية مشاركة العديد من الناشطين بالمدينة، فيما تغيبت فعاليات المجتمع المدني والسياسي والنقابي، اضافة الى جماعة العدل والاحسان التي كانت تشكل احدى النواة الصلبة للحركة الاحتجاجية.

وسلط المحتجون الضوء على المشاكل التي تعرفها مدنية زايو، والمتمثلة في الصحة، التعليم، والبطالة، اضافة الى تردي الخدمات العمومية.

DSCF1605 DSCF1606 DSCF1607 DSCF1608 DSCF1610

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)