فقط 3 مغربيات .. من بين أقوى 100 امرأة عربية في 2014

22

زايوبريس.كوم

نشرت مجلة „أرابيان بيزنيس“ لائحة بأكثر 100 مرأة قوة ونفوذاً في العالم العربي بناء على متابعات عربية وعالمية لإنجازات النساء المعنيات، فضلاً عن استفتاءات يتم إجراؤها على مدى ستة أشهر.

وضمَّت اللائحة 3 نساء مغربيات فقط  ، هنَّ: أول مغربية  هي مهى  لزيري في المرتبة السابعة عشر في اللائحة وهي مؤسسة Teach4Morocco  (منظمة غير حكومية ). أما السيدة فاطمة المرنيسي – كاتبة وعالمة اجتماع وكاتبة نسوية مغربية – فنالت المرتبة  الـ 42 في اللائحة.

و في الرتبة 73  حلت أسمهان الوافي  و هي دكتورة حاصلة على شهادة الدكتوراه في علم الوراثة من جامعة قرطبة بإسبانيا، و تشغل منصب مدير عام المركز الدولي للزراعة المحلية في مدينة دبي بالإمارات العربية .

أما على مستوى الترتيب العام ، فحازت وزيرة التعاون والإنماء الدوليين في الإمارات العربية الشيخة لبنى القاسمي على لقب أقوى امرأة عربية عام 2014 حسب تصنيف المجلة  التي تصدر لائحة سنوية تتضمن أسماء أقوى 100 امرأة عربية في مجالات مختلفة كالأعمال والفنّ والصحافة والسياسة والعلوم والاقتصاد.

وجاء في المركز الثاني المخرجة السعودية هيفاء المنصور، ووزيرة الدولة الإماراتية ريم الهاشمي في المركز الثالث، والناشطة اليمنية توكل كرمان في المركز الرابع.

ومن أبرز الأسماء العربية التي ظهرت في اللائحة؛ الكاتبة نوال السعداوي، والسيدة فيروز فيروز، والكاتبة فاطمة المرنيسي، والشاعرة جمانة حداد، والفنانة نادين لبكي، والروائية حنان الشيخ، والمطربة نجوى كرم، والمذيعة منى أبو سليمان.

يذكر أن المجلة تعدّ هذه اللوحة للسنة الرابعة على التوالي، بناء على متابعات عربية وعالمية لإنجازات النساء المعنيات، فضلاً عن استفتاءات تجرى على مدى ستة أشهر.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)