منتخب فرنسا « يخطف » أشهبار من المغرب. ليكيب: المغرب أصبح عاجزا عن إغراء مغاربة أوروبا بارتداء قميصه

z

في ظرف أقل من أسبوعين أدار ثلاثة لاعبين مغاربة ظهورهم للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم واختاروا في المقابل اللعب لمنتخبات دول النشأة. إذ بعد قرار لاعب جوفنتوس الإيطالي يونس بن مرزوق اللعب لمنتخب فرنسا، بعد أن تألق بشكل لافت رفقة المنتخب المغربي، في كأس العالم للفتيان، التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة، واستدعاء لاعب برشلونة الإسباني منير الحدادي للعب لمنتخب إسبانيا، نزل خبر آخر « صعق » الجمهور المغربي، يخض اختيار المهاجم الشاب كريم أشهبار اللعب للمنتخب الفرنسي.

وكتبت صحيفة « ليكيب » الفرنسية أن المهاجم كريم أشهبار، الذي تألق رفقة المنتخب الوطني في كأس العالم للفتيان، التي أقيمت العام الماضي في الإمارات، استجاب لدعوة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وسيمثل في المستقبل القريب منتخب أقل من 19 سنة.

وكتبت « ليكيب » مقالا لها بعنوان « المغرب لم يعد يستفيد.. »، تحدثت فيه عن « الهروب » الجماعي للاعبين ذوي الأصول المغربية صوب منتخبات دول النشأة، على غرار لاعب جوفنتوس الإيطالي، يونس بن مرزوق، الذي لبى دعوة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وقرر الالتحاق بصفوف منتخب فرنسا لأقل من 19 سنة بعد أن تألق بشكل كبير في مونديال الفتيان بقميص المغرب.

وتطرقت الصحيفة الفرنسية أيضا إلى وضعية لاعب فريق برشلونة الإسباني، منير الحدادي، الذي تلقى الدعوة للانضمام إلى المنتخب الإسباني بعد « تجاهله » من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأوضحت « ليكيب » أن « المغرب الذي تعود على إقناع اللاعبين المغاربة الممارسين في أوروبا بشكل مبكر، على غرار عادل تاعرابت، والمهدي بنعطية، ومروان الشماخ، أصبح يجد صعوبات كبيرة في إغراء اللاعبين لارتداء القميص الوطني، كما حصل مع إبراهيم أفلاي، ومروان فلايني، وناصر الشادلي، الذي اختار اللعب لبلجيكا ».

وإلى جانب بن مرزوق والحدادي، تحدثت الصحيفة الفرنسية عن فشل المسؤولين المغاربة في إقناع الموهبة الصاعدة هاشم مستور، الذي يبلغ من العمر 15 سنة ويلعب لفريق ميلان وللمنتخب الإيطالي، إضافة إلى لاعب بوردو الفرنسي يونس الكعبوني (16 سنة) الذي سيلعب للمنتخب الفرنسي لأقل من 19 سنة، وانتهاء باللاعب أشهبار الذي سيمثل منتخب فرنسا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)