شاب من بن طيب يناشد الجمعيات الثقافية و الأدبية لظمه من أجل إبراز مواهبه في ميدان الشعر

Capture plein écran 05032014 033825 ص.bmp

سلام أعبوز – محمد اليخليفي

 

ناشد المقدم عمر الشاعر الشاب الملقب في ميدان الشعر بــ“ربح عمر“ من جماعة بن طيب إقليم الناظور، الجمعيات المهتمة بالثقافة و الفن و الآداب ضمه إليها من أجل ابراز مواهبه الشعرية من خلالها لأن الشاب لا يعرف جمعيات محلية مهتمة بضم شباب لديهم اهتمامات شعرية و آدبية، منبر الناظور الناس.نت الإعلامي التقى بـ الشاب بصدفة خلال فعاليات معرض الكتاب بالناظور الذي أقيم منذ حوالي أسبوع.

 

الشاعر الشاب الملقب بــ“رابح عمر“ قدم لنا خلال التصوير معه بيتان شعريان الأول كان يحكي قصة الأم مع ابنها بين الجدال و العطف المتبادل، والبيت الثاني قص فيه قصة شاب منحرف يخطط للقيام بشئ ما بين الانتقاد للشخصية و وصفها خلال البيت الشعري.

 

تفجئ الشاب خلال تدخل غريب من أحد مراسلي المواقع الإلكترونية بالريف الذي حاول نقد و تحدث بصخب مع الشاب والذي جعله في حيرة من أمره حول ذالك التصرف والسلوك من قبل أحد رجال الإعلام، سألنا الشاب عدة أسئلة حول وضعيته الإجتماعية، قال لنا أنه لا يجد نفسه في وسط ملائم من أجل تقديم المزيد و المزيد و أظاف على أن الفقر كان عقبة من العقابات التي واجهها خلال دخوله ميدان الشعر. حتى أنه أصبح يمارسه فقط مع أصدقائه ومن يعرفهم و المقربين له أو بمعنى آخر في الشارع.نترككم مع هذا المقطع الفيديو من تصوير وحوار كل محمد اليخليفي و سلام أعبوز.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)