صور وزعتها السلطات الصينية الأربعاء لما يبدو أنه 3 قطع كبيرة من „حطام الطائرة “ الماليزية المفقودة

fff

محسن الاكرمين/زايوبريس

تناقلت بعض „المواقع الاليكترونية “ الاشارة التي ينتظرها العالم بلهفة منذ السبت الماضي، ظهرت „ربما“ في صور وزعتها السلطات الصينية الأربعاء لما يبدو أنه 3 قطع كبيرة من „حطام الطائرة“ الماليزية المفقودة، ورصدها من الفضاء قمر اصطناعي صيني وهي عائمة في موقع عند منتصف الطريق بين ماليزيا وفيتنام، قريب 225 كيلومترا من حيث اختفت الطائرة عن شاشات الرادار.
ورافق توزيع الصور بيان صدر عما اسمه „دائرة العلوم والتكنولوجيا للصناعات الدفاعية الوطنية“ وهي حكومية صينية، تضمن أن القمر الاصطناعي رصد الحطام يوم الأحد الماضي، أي بعد يوم من اختفاء الطائرة، لكن الافراج عنها تم الأربعاء فقط بسب التأكد منها، اضافة لالتقاطه صورا أخرى ظهرت فيها بقع نفطية وقودية، غير التي رصدوها منذ 3 أيام ثم اتضح بأنها لا تعود للطائرة.
ويبلغ طول أكبر الأجسام الثلاثة 24 بعرض 22 والمتوسط 19 بعرض 14 والأصغر 18 بعرض 13 مترا، وفقا على ما يبدو لحسابات قامت بها „سي أن أن“ التي أشارت الى أن الدائرة العلمية الصينية حددت موقع الجسم المطمور عند خط الطول 105.63 مع خط 6.7 العرض الشمالي، والى الموقع اتجهت طائرات بدءا فجر اليوم الخميس.
وللصين 10 أقمار اصطناعية تبحث منذ الأحد الماضي عن الطائرة، معظمها عالي الدقة، وهي تابعة لمركز „جيان“ للتحكم بالصواريخ في مراكز موزعة بالشمال الصيني، لكن „العربية.نت“ لم تتمكن من معرفة اسم القمر الاصطناعي الذي تمكن من تصوير الأشلاء، لتحصل على صورة له.
والأقمار الاصطناعية الصينية هي للأبحاث والرصد ومراقبة الأحوال الجوية والاتصالات، كما للمساعدة في عمليات الإنقاذ، الا أن أيا منها لم يكن يرصد المنطقة حين اختفت الطائرة يوم السبت، لذلك تم تحويل بعضها في اليوم التالي لاجراء مسح شامل لها من الفضاء.

nn

متابعة خبرية : محسن الاكرمين

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)