صورة جديدة للملك محمد السادس تثير طلبات فايسبوكيين بلقائه

h

أشعلت صورة جديدة للملك محمد السادس بمعية مواطنين مغاربة في الغابون، لدى زيارته لهذا البلد قبل أيام خلت، بثتها أخيرا الصفحة الفايسبوكية للناشط الشاب سفيان البحري، عاصفة من التعليقات التي أبدى أصحابها أمنيتهم في أن يحظوا بفرصة التقاط صورة مع ملك البلاد.

وبدا الملك محمد السادس في الصورة، التي انتشرت انتشار النار في الهشيم بين مستعملي الفايسبوك، وهو يتحدث بعفوية مع عدد من أبناء الجالية المغربية في الغابون، مرتديا سروال جينز، وبيده اليسرى هاتفه „الشهير“ الذي سبق أن أثار فضول المغاربة المتابعين لتفاصيل حياة ملكهم، وفي يده الثانية نظارته الشمسية.

وبدا المغاربة الذين التقطت لهم صور مع الملك محمد السادس في وضعية جد عادية، حيث كان بعضهم يرتدون ملابس متواضعة ونعالا بلاسيتكية، بينما تؤشر خلفية الصورة على حقل أو مزرعة يشتغل فيها المهاجرون المغاربة.

files

واندلعت التعليقات بخصوص الصورة الجديدة للملك محمد السادس بمعية مغاربة الغابون، وأجاب بعضهم عن السؤال الذي طرحته أكبر صفحة تهتم بأخبار وصور العاهل المغربي، مفاده „هل تتمنون التقاط صورة تذكارية مع الملك محمد السادس“.

وانطلقت الإجابات غزيرة، حيث عبر ناشطون فايسبوكيون من خارج المغرب عن إعجابهم بتواضع الملك، وأمنيتهم في أن يأخذوا صورة معه يوما ما، فقال الجزائري „مصطفى نطاري“ بأنه كمواطن جزائري يشرف ويسعد بالتقاط صورة مع ملك المغرب.

وبدوره قال ناجي فيصل، من مصر، إنه مواطن مصري يحب ملك المغرب ويتمنى أن يقابله يوما ليتحدث معه ويلتقط مع صورة تذكارية، فيما أجمع ناشطون مغاربة على الفايسبوك عن نفس الرغبة، حتى أن أحدهم كتب بأنه رأى في منامه أنه طلب من الملك صورة شخصية فوافق في تواضع“.

عبد المغيث جبران

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)