درك وجدة يحجز 1870 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن سيارة مزورة قرب مقهى الرياحة

rr

أحبطت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بوجدة ، ليلة الأربعاء 26 مارس 2014 في حدود الساعة الثانية و النصف ليلا ،  عملية تهريب 1870 كيلوغرام من مخدر الشيرا ، كانت على متن سيارة نفعية من نوع ( إيفيكو ) تحمل صفائح مزورة .

 

مصادر أمنية أكدت « للعيون 24″ ، أن العملية جاءت بعد أن طاردت عناصر الدرك الملكي أحد المهربين لم يمتثل لأوامر التوقف على الطريق الوطنية رقم 02 في مقطعها الرابط بين وجدة و بني درار ( 10 كيلومتر شمال مدينة وجدة ) بالقرب من مقهى « الرياحة » ، الأمر الذي أفضى إلى توقيف السيارة المزورة و حجز 85 رزمة من المخدرات تصل حمولتها الإجمالية إلى 1870 كيلوغرام ، في الوقت الذي لاذ فيه سائق السيارة و مرافقه بالفرار بمجرد محاصرتهم ، مستغلين في ذلك الظلام الدامس و وجود ضيعات فلاحية في المنطقة .

 

هذا ، ونجحت عناصر الدرك الملكي في إلقاء القبض على أحد الأشخاص من داخل مقهى « الرياحة » ، له علاقة بهذه العملية ، حيث شوهد و هو يتحدث مع مرافقين للمهربين كانوا على متن سيارتين خفيفتين ، مهمتهما إفساح و استطلاع الطريق للسيارة المحملة بالمخدرات .

 

و أفضى التحقيق الذي باشرته مصالح الدرك الملكي بوجدة مع الشخص الموقوف إلى التعرف على هوية سبعة أشخاص يشتبه في ضلوعهم في هذه العملية ، حيث صدرت في حقهم مذكرات بحث وطنية .

.

و تأتي هذه العملية في إطار المجهودات الجبارة التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوية لوجدة من أجل محاربة التهريب بشتى أنواعه بما في ذلك تهريب المخدرات 

العيون 24

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)