إيطو في طريقه لمجاورة بوصوقة

أكدت وسائل الإعلام الإيطالية أن ناديا انتر ميلان الإيطالي وأنجي ماخاتشكالا الذي ينافس في الدوري الروسي لكرة القدم يقتربان من الاتفاق النهائي بشأن انتقال الكاميروني صامويل إيتو مهاجم انتر إلى أنجي في صفقة ستجعل من إيتو اللاعب الأعلى راتباً في عالم كرة القدم.

ورفض إنتر تأكيد هذه الصفقة رسمياً بينما لم يتدرب إيتو أمس مع فريق انتر حيث غادر ملعب التدريبات بعد دقائق قليلة من بداية المران.

وأكدت الصحف الإيطالية أن اللاعب سيخوض الفحوصات الطبية في العاصمة الإيطالية روما تحت إشراف مسؤولي أنجي قبل الإعلان عن الصفقة في غضون أيام قليلة.

وإذا تمت الصفقة بالفعل، سيصبح إيتو صاحب أكبر راتب على مدار تاريخ اللعبة إذ سيحصل على راتب سنوي يبلغ 20 مليون يورو صافية وذلك على مدار مدة العقد التي تصل ثلاث سنوات مما يعني حصوله على 60 مليون يورو (86 مليون دولار) خلال ثلاث سنوات.

ولم يصل أي لاعب حتى الآن لهذا الراتب إذ يصل راتب أفضل لاعبين في العالم حالياً وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني إلى نحو 12 مليون يورو لكل منهما في العام الواحد.

وفي نفس الوقت، ينتظر أن يبلغ المقابل المالي الذي سيحصل عليه إنتر للاستغناء عن إيتو 30 مليون يورو حسبما أشارت وسائل الإعلام الإيطالية.

وسبق لأنجي الذي ينتمي لجمهورية داغستان الروسية التي تقع في منطقة القوقاز المتوترة أن اشترى اللاعب البرازيلي المخضرم روبرتو كارلوس والنجم الروسي الدولي يوري جيركوف والنجم المغربي بوصوفة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)