أزيد من 103 ألف جزائري زاروا المغرب في 2013

vv

زايوبريس.كوم

أفادت صحيفة (ليبرتي) الجزائرية ، اليوم الأحد ، بأن وجهة المغرب تستهوي بشكل متزايد الجزائريين ، الذين فاق عددهم 103 ألف ممن زاروا المملكة في سنة 2013. ولاحظت الصحيفة أن „المغرب مسترسل في جلب السياح الجزائريين، وبأعداد كبيرة“، مشيرة إلى أن عدد الزوار الوافدين من هذا البلد المغاربي „في ارتفاع مضطرد خلال السنوات الأخيرة“. 

وقالت إنه „في 2013، سجلت المملكة قدوم نحو 103 ألف و215 سائحا جزائريا، أي بارتفاع نسبته 22 في المائة مقارنة مع سنة 2011“. وأوضحت (ليبرتي)، التي اختارت لهذا الموضوع عنوان „المغرب يستهوي السياح الجزائريين“، أن الوجهات المفضلة لهؤلاء بالمملكة هي أكادير ومراكش ثم الدار البيضاء التي احتكرت لوحدها 75 ألف و582 ليلة مبيت في السنة الماضية. 

وكان المكتب الوطني المغربي للسياحة قد أشار إلى حصول ارتفاع في عدد الزوار الجزائريين للمملكة، حيث قارب عددهم 90 ألف زائر في سنة 2012. وسبق أن تحدث مهنيو القطاع السياحي بالجزائر عن حصول „طلب قوي على وجهة المغرب في هذه السنة رغم كونها أكثر غلاء من تونس، لأنها تتمتع بجاذبية أفضل“. 

وكان السيد لحسن حداد وزير السياحة قد أعرب سابقا عن استعداد الوزارة للعمل على تشجيع السوق الجزائرية للاهتمام بوجهة المغرب، مشيرا إلى أن هناك تفكيرا في إحداث فرع للمكتب الوطني المغربي للسياحة بالجزائر العاصمة، على اعتبار أن القطاع السياحي من شأنه المساهمة في الاندماج الاقتصادي بين البلدين. وسبق لصحيفة (الوطن) واسعة الانتشار بالجزائر، أن أشارت إلى أن المغرب „يستهوي بشكل متصاعد السياح الجزائريين“، معتبرة أن وجهة المملكة أصبحت „موضة“ بالنسبة لمواطني هذا البلد المغاربي.

د/م ج/ع ق

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)