الرئيس أوباما يعين الإقتصادي „دوايت بوش “ سفيرا جديدا لأمريكا بالرباط

DB

تقرير محمد غربي:زايوبريس

 أعلنت مذكرة صحفية صادرة عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، ليومه الإثنين 31 مارس عن وصول السيد „دوايت بوش“ لمقر السفارة الأمريكية بالرباط هذا اليوم لبدء مهمته كسفير للولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة المغربية . و قد أوردت المذكرة الصحفية الأمريكية أن السيد „دوايت بوش“ قد تم ترشيحه من طرف الرئيس „أوباما“ لشغل هذا المنصب في الفاتح من غشت 2013 وحظي بموافقة مجلس الشيوخ الأمريكي يوم 14 مارس 2014.

هذا و قد سبق للسفير الأمريكي الجديد أن أعلن من واشنطن في جلسة المصادقة على تعيينه أمام الكونغرس الأمريكي أن „ليس هناك أي بلد كان صديقا للولايات المتحدة الأمريكية لفترة أطول من المغرب…وسأبذل كل ما بوسعي لتعميق علاقاتنا مع المغرب، الذي نعتبره حليفاً استراتيجيا، وشريكاً أساسياً في المغرب العربي.“

و قد ولد السفير „دوايت بوش“ في سنة 1958 و هو متزوج من أنطوانيت كوك بوش، و أب لطفلين. وكان السفير بوش رئيسا لشركة „د.ل. بوش وشركاؤه،“ وهي شركة للخدمات الإستشارية المالية والتجارية ومقرها في واشنطن العاصمة. شغل كذلك منصب نائب رئيس شركة „أونتروميد“ منذ عام 2010 ومنصب مدير منذ عام 2004. وشغل السفير بوش أيضاً منصب الرئيس والمدير التنفيذي للمؤسسات المصرفية „أوربن تراست بنك“ و“أوربن تراست هولدنز“، و منصب رئيس „يو.تي.بي. إديوكيشن فايننس“ من عام 2006 إلى عام 2008.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)