نقل الرئيس بوتقليقة إلى مستشفى عين النعجة بعد ان تدهورت حالته الصحية مجددا

sdsd

حسب بعض المصادر الجزائرية، نقل الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة على وجه السرعة إلى قسم الإنعاش والعناية المركزة بمستشفى عين النعجة بعد أن تدهورت حالته الصحية.

نفس المصادر تبقول أن أسرته تستعد لنقله مجددا إلى مستشفى « فال دو كراس: بفرنسا ان كان يتلقى العلاجات بعد إصابته بجلطة دماغية في نفس الشهر من السنة الماضية.

وسبق أن نقل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة(77 سنة)  للمستشفى الفرنسي في 27 أبريل/نيسان 2013 بعد تعرضه لجلطة دماغية، وعاد الى الجزائر   بعد أن قضى 80 يوما في مستشفيين عسكريين بفرنسا للعلاج من جلطة دماغية.

الرئيس الجزائري المرشح لعهدة رابعة  لرئاسة الجزائر من المنتظر ان يعلن عنها بعد الانتخابات الرسائية في 17 أبريل الجاري،  عاجز عن الحركة وحتى عن الكلام ولا  يتحرك إلا على  كرسي متحرك،  ويقوم مقامه في الحملة الانتخابية رئيس الحملة سلال الذي قال عنه « بوتفليقة بصحة جيدة وينوي إجراء إصلاحات دعما للديمقراطية » .

بيد أن غالبية الجزائريين يشككون في قدرة بوتفليقة على إدارة البلاد، خاصة وأنه لم يتحدث إلى الناخبين علانية منذ مرضه عام 2012. وقال سلال الذي استقال من رئاسة الحكومة ليقود حملة بوتفليقة « إن الرئيس يعتزم في حالة فوزه إجراء إصلاحات دستورية لتعزيز الديمقراطية مع وضع حدود لفترات الرئيس ومنح سلطات أوسع لأحزاب المعارضة ».

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)