إطلاق أكبر كتاب في العالم عن حياة النبي „محمد“

 

تم إطلاق اكبر كتاب في العالم يتناول حياة وشخصية النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بعنوان «هذا محمد» الذي سيسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، ويتمثل اكبر كتاب في العالم عن حياة وشخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في أن وزنه يبلغ 1500 كيلوغرام ويحتوي على 420 صفحة وتتراوح أطواله بين 4 و 5 أمتار.

وذكرت صحيفة „الأنباء“ الكويتية عن صاحب فكرة مشروع الكتاب رئيس مجلس إدارة مجموعة مشاهد الدولية د.محمد العولقي في مؤتمر صحافي عقده بفندق برج العرب بدبي بحضور عدد من الكتاب والمفكرين والإعلاميين أن الكتاب من إعداد الكاتب والأمين العام لمجمع بحوث الفقه الإسلامي بالرياض د.عبدالله المصلح. وأضاف العولقي أن أهداف فكرة إطلاق مشروع اكبر كتاب في العالم جاءت في توقيت يشهد فيه وضع الأمة الإسلامية الراهن أزمات وإساءات بلغت إلى حد غير مسبوق وطالت النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. وأكد العولقي الحاجة لنشر الوعي عن الإسلام والمسلمين والتركيز على إبراز حياة وشخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم من خلال إصدارات عالمية كهذا الكتاب وان فترة انجاز المشروع من المتوقع أن تتراوح بين 7 و9 أشهر.

وأشار إلى وجود خطة لتسويق الحدث من خلال التعاقد مع أكثر الوكالات المتخصصة في العمل بمجال الإنتاج الإعلامي والتسويق، كما أعلن عن حفل كبير مزمع إقامته في الأول من أكتوبر المقبل للإعلان الرسمي عن انطلاق المشروع وتداول الكتاب في الأسواق.

من جهته، قدم المستشار الفني لفريق عمل مشروع الكتاب حاتم مصطفى شرحا وافيا عن فكرة هذا الكتاب في العالم وأهدافه والخطة الشاملة لتسويقه، مؤكدا أهمية أن يلقى هذا المشروع الدعم الكافي من كل فئات المجتمع المدني بهدف إنجاحه وإخراجه للعالم بصورة مشرفة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)