تطورات أحداث المعتكفين بمسجد سيدي عثمان مع السلطة

محند البوطيبي/ محمد العلوي/ حميد مختاري-زايـــــو بريـــس

   بعد أن باءت محاولة السلطة -لإخراج المعتكفين من مسجد سيدي عثمان ليلة الاثنين 22 غشت- بالفشل، عاودت -السلطة- المحـاولة بعد صـلاة الصـبح ليـوم الثلاثاء 23 غشـت في الساعة 5:30 بصحبـة قوات التدخـل السريع، أمام استمـرار الجماعة في اعتصامها خـارج المسجد تضامنا مع  المعتكفين و تحسبا لأي تطورات تصعيدية من طرف السلطات المحلية.

   و بعد وصول رئيس مفوضية الشرطة برفقة بـاشـا مدينـة زايـو سـارعـا إلـى المسـجــد و الدخول إليه بعد أن نزع حذاءيهما احتراما لحرمة المسجد، وذلك لإقناع المعتكفين بالخروج منه.

   و بعد أن تبين للمعتكفين أنه لا مناص من الخروج سالمين بدل تطور مفاجئ لا يعلمون عواقبه، فما كان منهم إلا الاستجابة لهذا الأمر، و قد نقلنا لكم هذه التصريحات من عين المكان و أثناء الحدث.

4 تعليقات

  1. اللهم إن هذا منكر المخزن المغربي يمنع سنة الرسول عليه الصلاة والسلام هل نحن في دولو المغرب الاسلامية ام ………… لا حولو ولا قوة إلا بالله….

  2. تحية خاصة لرجال العدل والإحسان بمدينة زايــــو الصامدة والمعرفة بنضالها ودفاعها على الحق

  3. السلام .ايها الطاغوت المدعو محمد طلحة المعروف بدوار الفوارس الملقب ببرحايل كما نعرف عنك ايها الراساجد لعبد السلام ياسين الذي نعرفه انه يخدم المخابرات الدولية والدليل انه اجتمع مؤخرا مع قيادين من الجزائر وسوريا فاذا اردت ان تتئكد من الخبر اذهب الى المواقع اللاكترونيك والصحف المغربية تفهم ما معنا على اسيادك وتتطاول ايها الصنديد على الانبياء والرسا وتقول في حق عبد السلام ياسين /ص/ وتقول على المساجد مدينة زايو بهدمها وتتطاول على العلماء والخطباء الجمعة . اما انت جحى بورحايل المعروفين بدوار الفوارس بعت جميع اراضيكم ومنزلكم وسكنت بمدينة زايو وانت اليم من دخلت الى منطقة زايو حتى انت واليت تعرف ياسين .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)