كبير رجال الأمن بالناظور يتواصل مع المجتمع المدني + صــور

1

تحرير امحند البوطيبي

نظمت اللجنة التنسيقية لفعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب أمس الجمعة 2 ماي 2014 بالناظور لقاءا تواصليا  مع رئيس أمن الناظور عبد الإلاه الدكاني ورئيس الدائرة الثانية الأمنية .لقاء مفتوح مع المجتمع المدني حول هموم الأمن بالإقليم و ذلك مساء الجمعة 2 ماي 2014 بالقاعة دار الأم للتربية و التكوين بالناظور.
اللقاء الذي نظمته تنسيقية فعاليات المجتمع المدني بالناظور عرف حضور عدد من الوجوه السياسية و النقابية و الإعلامية و المدنية بالمدينة، عرف مطارحة لواقع الامن بالمنطقة سواء من خلال عرض رئيس الأمن أو من خلال إجابته على عدد من تساؤلات و مداخلات الحاضرين.
رئيس امن الناظور أشار في كلمته إلى اهمية و ضرورة تواصل الجهاز الامني مع محيطه، مؤكدا انه سعى جاهدا منذ توليته هذا المنصب على الحد من الجريمة بالمنطقة و ان إحصائيات 2013 تثبت وجود استقرار أمني بالإقليم يدعمه ارتفاع عدد القضايا و الملفات التي تم العمل عليها.
مقدما بالأرقام حصيلة المنطقة خلال الفترة الماضية “شاهد تفاصيل أكثر في روبورتاج الفيديو المطول”.
و على نفس المنوال قدم العميد يوسف لغريب نبذة عن اشتغال المؤسسة الامنية على مستوى التحسيس بمختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم للتحذير من عدد  المخاطر الامنية و هي الحملة التي انطلقت سنة 2012 و تستهدف تفعيل دور الشرطي المواطن الذي يتواصل مع المجتمع و يحذر عبر اللقاءات من انتشار تعاطي المخدرات و التحرش الجنسي بالقاصرين و العنف المدرسي.
من جهتهم ساهم الحاضرون بمداخلاتهم في اثراء النقاش عبر طرح عدد من الهواجس التي تنتاب الشارع الناظور بخصوص الامن و خاصة النقط السوداء و مطالبة الجهاز الامني بمزيد من الفعالية و الجدية لمقاربة الوضعية الامنية بالمنطقة.
فيما ركزت مداخلة أريفينو حول جدية الجهاز الامني في التعامل مع الحالات التي يفرزها المجتمع الناظوري المحافظ و تخص الجرائم التي لا تتقدم فيها الضحايا بشكايات رسمية لأسباب اجتماعية و أسرية ضاربا المثال بالسيدة المتزوجة التي تم اغتصابها قبل يومين قرب نيابة التعليم دون ان تتقدم بشكاية خوفا على اسرتها الصغيرة.
هذا و انتهى اللقاء المفتوح بتكريم عدد من الفعاليات، كرئيس المنطقة الإقليمية للأمن السيد عبد الإلاه الدكاني و الامين الجهوي للاتحاد المغربي للشغل السيد محمد بوجيدة و مصور القناة الاولى السيد ميلود دهشور

 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 23 24

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)