الكشف عن مصنع سرّي لصناعة المثلجات ببركان حجز أكثر من 8 آلاف و600 وحدة مثلجة و4 آلاف و500 علبة قشدة مثلجة فاسدة

00

تمكنت سرية البيئة للدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية،  في حدود الساعة التاسعة من صباح السبت 10 مايو 2014، على مستوى طريق سيدي بوهربة بإقليم بركان، من حجز 6100 وحدة قشدة مثلجة (عمود حامل لقشدة مثلجة)، و100 علبة من البلاستيك مملوءة بالقشدة المثلجة غير صالحة للاستهلاك، ولا تحمل أي علامة ودون عنونة، مخبأة داخل ثلاجات بسيارة نفعية من نوع “سيتروين”، غير مرخصة لنقل المواد الغذائية، سريعة للتحلل.

العملية التي قادت إلى تفتيش الوحدة الصناعية الواقعة بمدينة بركان، أسفرت عن حجز 2550 وحدة  قشدة مثلجة، و4400 علبة بلاستيكية مملوءة بالقشدة المثلجة، كما تبين أنها لا تتوفر على ترخيص لممارسة هذا النوع من التجارة، مسلمة من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية، والمنتوجات الغذائـية.

المثلجات المحجوزة غير صالحة للاستهلاك، حيث إنها لا تحمل العنونة القانونية المتمضنة لتاريخ   انتهاء صالحية الاستهلاك، أو تركيبة المواد التي تدخل في صناعة المنتوج، والظروف الصحية والوقائية التي يجب أن تتوفر في تحضيرها وصناعتها وتخزينها.

المواد المحجوزة تم إتلافها بالمطرح العمومي ببركان والمجازر البلدية بوجدة تحت إشراف لجن محلية مختلطة، كما تم فتح تحقيق في وضعية صاحب الوحدة الصناعية، والموزع اللذين تم وضعهما تحت الحراسة النظرية، في انتظار إحالتهما على النيابة العامة.

عبد القادر كترة

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)