سوق مليلية بوجدة يحترق عن آخره وإتلاف أكثر من 1000 دكان للملابس وخسارة تفوق 10 ملايير سنتيم

أتت نيران حريق اندلع بسوق مليلية، في حدود الواحدة من ليلة الخميس/الجمعة على أكثر من 1000 دكان من الملابس والأغطية والأحذية والأجهزة الإلكترونية، وقدرت الخسارة بأزيد من 10 ملايير سنتيم، وما زالت عناصر الوقاية المدينة، إلى حدّ الساعة  (الثالثة صباحا من يوم الجمعة) تقاوم  ألسنة النيران المنبعثة من داخل السوق، في أكبر كارثة تعرفها مدينة وجدة. 

مأساة لا يكمن وصفها إلا عندما نعلم أن السوق كان مورد رزق لآلاف الأسر، وكانت دكاكينه تضم الملايير من السلع والبضائع المسلمة للتجار من أجل الاستعداد لعرضها أياما قليلة قبل عيد الفطر

 

وجدة : كمال لمريني
شب ليلة يوم الخميس/الجمعة حريق مهول في سوق مليلية بمدينة وجدة، وهو الذي كان يضم تجار الملابس والأحذية والتجهييزات المنزلية والالكترونية.
ولم يتمكن عناصر الوقاية المدنية من إخماد الحريق، إلا في حدود الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الجمعة 26 غشت الجاري.
وفي الوقت الذي حمل فيه تجار السوق المسؤولية لعناصر الوقاية المدنية لعدم تدخلهم الفعال خلال بداية الحريق، أوضحت مصادر من ذات المصلحة، انه قد تم تعبئة العشرات من رجال المطافئ و15 شاحنة لإخماد السنة اللهب التي أتت على كل المحلات التجارية بسوق مليلية.
وأوضح قائد الوقاية المدنية بوجدة السيد الأبيض عبد الكريم أن فريق التدخل واجهته عدة صعوبات خلال عمليات إخماد الحريق بسبب قلة المنافذ المؤدية للسوق المحاط بسور، ووجود كميات كبيرة من المواد القابلة للاشتعال والعدد الكبير من المحلات التجارية.
وبخصوص أسباب الحريق، فقد تم إرجاع الأمر لتماس كهربائي، وهو الأمر الذي الذي جعل تجار السوق يحملون مسؤولية الحريق للمكتب الوطني للكهرباء الذي لم يقم بواجبه في صيانة معداته.
وكرد فعل من ضحايا الحريق، توجه أزيد من 400 تاجر في مسيرة احتجاجية إلى مقر ولاية الجهة الشرقية، مع مطالبتهم بالبدء الفوري في تشييد السوق من جديد ومتابعة المكتب الوطني للكهرباء لعدم قيامه بواجبه فيما يخص صيانة المحول الكهربائي للسوق، مع المطالبة بتوفير اجر شهري للمتضررين وتعويضهم عن الخسائر.
وتجدر الإشارة إلى أن سوق مليلية بوجدة، الذي يضم أزيد من 1200 محلا تجاريا، يعرف إقبالا يوميا كثيفا لساكنة المدينة وزائريها لاقتناء المعروضة به

3 تعليقات

  1. يارب السلامة من عندك اللهم اخلفهم خير خلف وارزقهم يا رب العالمين

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)