شاب من تاوريرت يلقى حتفه غرقا بدكافايت نواحي جرادة

tt

لقي شاب من تاوريرت يبلغ من العمر 26 سنة حتفه غرقا يوم أمس الأحد 11 ماي 2014 ، بدكافايت إحدى المناطق السياحية المعروفة بوفرة المياه و البعيدة عن مدينة جرادة بحوالي 25 كيلومتر .

الشاب الذي كان يسبح بالوادي المعروف ب « وادي الحي » بصحبة رفاقه ، وبعد ارتمائه في إحدى البرك ، لم يتمكن من الصعود إلى الأعلى حيث يعتقد انه اصطدم بإحدى الصخور ، ما جعل صديقه يسرع إلى البحث عن نجدته ، وعند عودته وجد صديقه مرمي على جانب الوادي وقد فارق الحياة . وقد هرعت إلى المكان مختلف الأجهزة من وقاية مدنية وسلطات …التي عاينت وفاة الشاب حيث نقلت الجثة إلى مستودع الأموات بجرادة .

هذا وكثيرا ما يتعرض شبان إلى الغرق أو إلى جروح وكسور … في غياب وحدة للوقاية المدنية بمنتجع دكافايت حيث تأخر النجدة يؤدي إلى وفاة العديد من الضحايا . كما تغيب شارات تحدد مناطق الخطر خصوصا بالنسبة للوافدين على دكافايت والذين لا يعرفون المنطقة جيدا .

وتعرف دكافايت إقبالا كبيرا خلال فصل الربيع ، خصوصا الرحلات المدرسية لما تتمتع به هذه المنطقة من مناظر طبيعية ، كما تتحول دكافايت خلال فصل الصيف إلى قبلة للأسر للاستفادة من المسبح ، والشلالات المتدفقة ، وتحتاج دكافايت إلى جانب توفير شروط السلامة إلى اهتمام من طرف المسؤولين للنهوض بها كمنطقة سياحية تعتبر متنفسا للمدن المجاورة

شبكة العيون 24 الإخبارية/مراسل الشبكة من جرادة / محمد . ع

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)