بالفيديو: اعتداء على سيارة وزير المالية الإسباني

44

زايوبريس.كوم

ذكرت وسائل إعلام محلية أن الشرطة الكاطالونية اعتقلت أحد الأشخاص إثر اعتداء مجموعة من الأفراد الأربعاء، على سيارة وزير المالية الإسباني كريستوبال مونتورو، لدى خروجه من تجمع انتخابي.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الحادث وقع عندما هاجم مجموعة من المتظاهرين „الفوضويين“ بعنف السيارة التي كان على متنها الوزير ومسؤول الحزب الشعبي بكاطالونيا، سانشيز كاماتشو، لحظة خروجهما من تجمع نظمه الحزب الشعبي بفيلانوفا، كاطالونيا (شمال شرق) في إطار حملة الانتخابات الأوروبية المقررة يوم 25 ماي الجاري. 

وبثت قناة (هوراس 24) التلفزيونية، مساء الثلاثاء، لقطات تظهر مجموعة من المتظاهرين يهاجمون السيارة التي كان عليها الوزير الإسباني والمسؤول الجهوي للحزب الشعبي. واضطرت عناصر „لوس موسوس ديسكزادرا“ والشرطة المحلية للتدخل إلى جانب الحرس الشخصي للوزير لفسح الطريق أمام سيارته.

وأضافت المصادر ذاتها أنه تم اعتراض الوزير ومسؤول الحزب الشعبي لدى خروجهما من تجمع انتخابي واضطرا للانتظار عدة دقائق داخل سيارتهما قبل أن تشرع مجموعة من الأشخاص في ضرب السيارة وقذفها بما في أيديهم، مشيرة إلى أن أي شخص لم يصب في هذا الحادث.

وأدان الحزب الشعبي، في بيان له، الاعتداء الذي استهدف وزير المالية ومسوؤل الحزب بكاطالونيا، ودعا الأحزاب الكاطالونية الأخرى إلى التنديد بهذا „الاعتداء على الحريات والديمقراطية“، مضيفا أنه سيتابع قضائيا مرتكبي „أعمال العنف هاته“.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)