70 % من سكان العالم يفتقرون إلى الحماية الاجتماعية

vb

زايوبريس.كوم

كشفت منظمة العمل الدولية، أن أكثر من 70 % من سكان العالم، يفتقرون الى الحماية الاجتماعية الكافية، وأن 27 % تقريبا من سكان العالم، يحصلون على ضمان اجتماعي شامل.

وقالت نائب المدير العام لمنظمة العمل الدولية، ساندرا بولاسكي: „اتفق المجتمع الدولي عام 1948 على أن الضمان الاجتماعي، والرعاية الصحية، للأطفال، ولمن يعانون من البطالة أو الإصابة ممن هم في سن يسمح لهم بالعمل، وكبار السن، حق من حقوق الإنسان العالمية، وحتى عام 2014، لا يوجد ما يشير إلى ضمان وجود حماية اجتماعية شاملة للغالبية العظمى، من سكان العالم“.

وذكرت المنظمة في تقرير أصدرته، مساء أمس الثلاثاء، أن الحماية الاجتماعية، أحد السياسات الأساسية المتبعة، للحد من الفقر، وعدم المساواة، كما أنها تحفز النمو الشامل، من خلال تعزيز الصحة، وقدرة الشرائح الضعيفة من المجتمع، على زيادة إنتاجيتهم، ودعم الطلب المحلي وتسهيل التحول الهيكلي للاقتصادات الوطنية.

وأضافت بولاسكي:“ باتت قضية الحماية الاجتماعية، أكثر الحاحا في ظل غياب الاستقرار الاقتصادي، وضعف النمو وتزايد عدم المساواة، وهي مسألة يتعين على المجتمع الدولي، أن يوليها أهمية كبيرة في أجندة التنمية لما بعد عام 2015″.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)