الملك عن المنجرة: المغرب فقد مناضلا مخلصا ومفكرا ملتزما

cv

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية إلى أفراد أسرة المرحوم الأستاذ المهدي المنجرة، الذي وافته المنية، اليوم الجمعة بالرباط، عن سن يناهز 81 سنة.

وقال الملك في تعزيته إن بوفاة المهدي المنجرة „فقد المغرب أحد رجالات الفكر والمناضلين المخلصين عن حقوق الإنسان والمساهمين في تكوين الأجيال المغربية التي تتلمذت على يديه”.

وعبر الملك عن „التأثر والأسى“ حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنبا ء قائلا “ تلقى بعميق التأثر والأسى نعي المشمول بعفو الله ورضوانه، المرحوم الأستاذ المهدي المنجرة“.

وتابع “ كان، رحمه الله، نموذجا للمفكر الملتزم والباحث المستقبلي الجاد، الذي سخر كتاباته للدفاع عن حق شعوب الدول النامية في اكتساب مفاتيح وأسس تحقيق التنمية الشاملة القائمة على تقاسم العلم والمعرفة، مما أكسبه تقدير كل من واكبوا فكره، ونهلوا من علمه ودراساته سواء على المستوى الوطني أو العربي أو الدولي”.

هذا وعلمت شبكة أندلس الإخبارية من مصدر مقرب من عائلة الدكتور المهدي المنجرة الذي وافته المنية بعد زوال اليوم الجمعة، أن جنازة الفقيد، ستكون يوم السبت 14 يونيو، بعد صلاة الظهر، بمسجد كراكشو، قرب مدينة العرفان، بالعاصمة الرباط.

وأضاف مصدرنا أن „جثمان المرحوم سيوارى الثرى بمقبرة حي  الرياض بالرباط“، عوض مقبرة الشهداء حيث تدفن جثامين رجال الدولة، من سياسيين وعسكريين وموظفين كبار، ومنهم أيضا بعض المعارضين، كان آخرهم الراحل عبد السلام ياسين، مؤسس جماعة العدل والإحسان المعارِضة.

 شبكة اندلس الاخبارية

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)