إفشال محاولة تسلل مئات الأفارقة إلى مليلية المحتلة

010101

أحبطت السلطات الإسبانية والمغربية، فجر اليوم الأحد، محاولة 500 مهاجر أفريقي غير شرعي التسلل إلى مدينة مليلية المحتلة، وتمكن عدد منهم من تسلق السياج الخارجي الحدودي الذي يبلغ ارتفاعه سبعة أمتار، وفق ما ذكر بيان للسلطات المحلية.

وقالت مصادر أمنية إسبانية، أنه بعدما رصدت قوات الحرس المدني الإسباني 500 من المهاجرين متوجهين نحو الأسلاك الشائكة التي تفصل مليلية عن المغرب، اتخذت القوات المغربية والإسبانية مباشرة الإجراءات اللازمة، حيث عزز الحرس المدني قواته على طول الجدار بينما قامت القوات المغربية بنفس العمل، ما أفشل عملية التسلل“.

وأفاد بيان لسلطات مليلية المحتلة، أنه „لم يتمكن اي منهم من الدخول، غير أن مئة منهم تسلقوا السياج الخارجي وعندما لم يستطيعوا عبوره عادوا نحو المغرب“، مشيرا إلى عدم تسجيل أي إصابة في صفوف المهاجرين ولا عناصر المن الذين تصدوا لهذه المحاولة.

وكانت قوات العمومية المغربية والإسبانية قد صدت في 14 يونيو الجاري، لآلاف المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء الذين حاولوا تسلق السياج، وبعد أربعة ايام فشلت محاولة أخرى قام بها نحو 400 آخرين.

وتسلل مئات المهاجرين خلال الأشهر الأخيرة إلى إسبانيا عبر مليلية، رغم إقامة إحدى الحواجز الأكثر حصانة وتعقيدا التي تشمل نظاما مضادا للتسلق.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)