بعدما خلقت الحدث على الفايسبوك..القصة الحقيقية لصورة شباط وهو يصلي !!

chbat

علي أوحافي

استأثرت الصورة التي التقطها الزميل المصور الصحافي محمد وراق، من جريدة الأحداث المغربية، لحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، وهو يؤدي الصلاة، وتناقلتها العديد من المواقع الإخبارية الإلكترونية، والصفحات الفايسبوكية، (استأثرت الصورة) بسيل من التعليقات، ذهب بعضها إلى الحديث عن “صلاة بالتمثيل”، وعن “استغلال للصلاة في السياسة”، فيما الحقيقة غير ذلك. كيفاش؟
الصورة التقطت أمس الثلاثاء (1 يوليوز)، حوالي التاسعة مساء، في بيت شباط في الرباط، وهو البيت الذي اكتراه بعد انتخابه أمينا عاما لحزب الاستقلال. المناسبة تسجيل حلقة من برنامج “حديث رمضاني”، ستذاع بعد غد الجمعة (4 يوليوز)، ابتداء من العاشرة مساء، ينشطها رضوان الرمضاني، ويونس دافقير، رئيس التحرير في جريدة الأحداث المغربية. الحلقة تتضمن الكثير من التصريحات المثيرة، خصوصا حول علاقته بعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، والوزير محمد الوفا. 
بعد الإفطار، وقبل الشروع في التسجيل، استأذن شباط ليؤدي الصلاة، بعدما غير ملابسه، حيث كان مترتبطا بموعد مع رئيس حزب سياسي. لحظتها التقط الزميل وراق الصورة، مثلما التقط صورا أخرى على مائدة الإفطار وأثناء تسجيل البرنامج، ما يعني أن الأمر لا يتعلق ب”شوفوني كنصلي”، مثلما علق البعض.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)