بنكيران يتلقى اقتراحات برلماني الناظور لإعادة بناء السوق المحروق

ww

اجتمع رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، اليوم الجمعة، مع لجنة برلمانيي الناظور، لتدارس آخر التطورات المتعلقة بحريق السوق الممتاز الذي خلفت خسائر مادية كبيرة.

 

واقترحت اللجنة البرلمانية على رئيس الحكومة إعادة بناء السوق من جديد لكن قبل ذلك، اقترحت انشاء سوق مؤقت للتجار للمتضررين من الحريق في انتظار بناء المركب، وطالبت بانشاء لجنة تجمع بين أعضاء حكوميين وبرلمانين من منطقة الناظور والسلطات الإقليمية و التجار المتضررين لتتبع وتقييم تطورات الملف، فضلا عن فتح مفاوضات مع المؤسسات البنكية والمالية، ومطالبتها بتأخير مُدَد دفع شيكات التجار أو إعفائهم منها بعد تدخل الحكومة.

و أبدى رئيس الحكومة تضامنه مع التجار وأعرب عن أسفه لما طال المركب التجاري من خسائر مالية فادحة، واعتبر تدخل الدولة في الحريق أمرا واجبا بما تسمح الإمكانيات، مبديا استعداده الشخصي للعمل مع بقية المتدخلين من أجل تقديم حلول مستقبلية ناجعة والتخفيف من معاناة التجار.

واجمع أعضاء اللجنة البرلمانية أن دعم التجار من طرف الدولة أمر ضروري، مبرزين مدى حجم الأضرار الاجتماعية والاقتصادية التي أدى إليها الحادث.

و جاء هذا الاجتماع بعد طلب تقدم به أعضاء اللجنة البرلمانية إلى رئاسة الحكومة، قصد الوقوف على آليات تدخل الدولة وطرق مساهمتها في إعادة إعمار السوق واقتراح مقاربة لحماية التجار من كوارث مماثلة.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)