حجز2500 قرص مهلوس مهرب من الجزائر بالبيضاء

Posted by

xx

مصطفى لطفي

تمكنت الضابطة القضائية لأمن الفداء مرس سلطان بالبيضاء، أخيرا، من تفكيك شبكة متخصصة في ترويج الأقراص المهلوسة، وأخرى لترويج الشيرا ومادة «المعجون». وتأتي هاتان العمليتان، في إطار الحملات الأمنية المكثفة التي تشنها مصالح الأمن الفداء، على تجارة المخدرات والأقراص المهلوسة ، والتي تتنامى بشكل كبير مع حلول شهر رمضان، ما يتسبب في مآسي للمواطنين وارتفاع مخيف في معدلات الجريمة.
وفي تفاصيل العملية الأولى، تمكنت الضابطة القضائية، من تفكيك شبكة لترويج الحبوب المهلوسة بالمنطقة، بعد إيقاف امرأة وحجز 2500 قرص مهلوس لديها قبل يوم واحد من رمضان، إذ تعتبر من أكبر الكميات المحجوزة بالمنطقة.
وكشفت مصادر أن إيقاف المشتبه فيها، جاء بناء على إخبارية توصلت بها المصالح الأمنية تفيد أن سيارة بها كميات مهمة من الأقراص المهلوسة، تجوب المنطقة يقودها شخص رفقة امرأة، ينويان تسلميها إلى تجار مخدرات.
وبناء على هذه المعلومات، فرضت العناصر الأمنية رقابة على تحركات السيارة، إلى أن وصلت إلى زنقة «لا مارتين» بقطاع الفداء، وقتها تضيف المصادر، أدرك سائقها أنه مطارد من قبل الشرطة، فأنزل المرأة التي كانت ترافقه، وفر إلى وجهة غير معلومة.
وأوضحت المصادر أن الشرطة عندما أوقفت المشتبه فيها، تمكنت بعد تفتيشها من حجز الكمية المذكورة، ليتم نقلها مع المحجوزات إلى مقر الشرطة لتعميق البحث معها، إذ خلال تنقيطها تبين أنها تتحدر من الخميسات. وبعد الاستماع إليها، تبين للمحققين أن الأمر يتعلق بشبكة مختصصة في ترويج الأقراص المهلوسة، مشيرة إلى أن المتهمة أحيلت على النيابة بالمحكمة الزجرية للنظر في المنسوب إليها، في حين ما زال البحث جاريا من أجل إيقاف باقي أفراد هذه الشبكة الإجرامية.
وفي عملية ثانية، تمكنت عناصر الشرطة القضائية نفسها، من إيقاف مروج للمخدرات ومساعدين له بمنطقة الفداء، متلبسين بترويج الشيرا ومادة «المعجون».
وحسب مصادر «الصباح» فإن عناصر الشرطة، توصلت بإخبارية تفيد أن شخصا يروج مخدري الشيرا والمعجون بحي العيون، ما جعلها تنصب كمينا لإيقافه متلبسا، وهو ما نجحت فيه، إذ تمكنت من محاصرته وشل حركته وإيقافه.
وخلال تفتيش منزله، تمكنت من حجزت 17 كيلوغراما من مخدر الشيرا وأربعة كيلوغرامات من مادة «المعجون» على شكل قطع صغيرة معدة للبيع.
واعترف الموقوف في محضر قانوني بالمنسوب إليه، إذ كشف عن أسماء مزوديه بمخدر الشيرا، وأيضا اسمي مساعديه في ترويج هذه السموم بالمنطقة، وهما الشخصان اللذان تمكنت عناصر الشرطة من إيقافهما، قبل أن تحيل الجميع على العدالة بتهمة الاتجار في المخدرات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Optionally add an image (JPEG only)