الملك يأمر بمنح مساعدة إنسانية“ عاجلة „لسكان غزة

1

أمر الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، بمنح مساعدة إنسانية عاجلة بقيمة 5 ملايين دولار للسكان الفلسطينيين بقطاع غزة، ضحايا العدوان العسكري الجبان، الذي تشنه اسرائيل على القطاع، وفق ما ذكره بلاغ للديوان الملكي، الذي أشار إلى أن الملك أعطى تعليماته إلى حكومة عبد الإله بنكيران لاتخاذ الإجراءات الضرورية لتسريع هذا الدعم.

وأشار ذات البلاغ إلى أن الملك قرر في نفس السياق، منح الجرحى ضحايا الهجوم الاسرائيلي، إمكانية الاستشفاء وتلقي الرعاية الطبية والعلاج في المغرب، مضيفا أن هذه القرارات الملكية، تندرج في إطار التضامن الدائم والدعم المتواصل للمملكة مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكد المصدر ذاته، أن „جلالة الملك، أعطى تعليماته السامية، إلى الحكومة، لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية من أجل التسريع في تقديم هذا الدعم، بهدف التخفيف من معاناة مئات المدنيين الفلسطينيين من مختلف الأعمار، ضحايا العدوان الاسرائيلي“.

وفي غضون ذلك قتل فلسطيني، فجر اليوم الجمعة، في غارة شنتها طائرات حربية إسرائيلية على شقة سكنية في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزة، ليرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء الاثنين الماضي، إلى 91 قتيلا، ويرتفع عدد الجرحى إلى نحو 574 آخرين، حتى فجر اليوم.


و.م.ع

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)