قتلى وجرحى في انهيار 3 عمارات بحي بوركون في الدار البيضاء والفنانة امال معرف من بين الضحايا

2

خسائرٌ ثقيلة نجمت عن انهيار ثلاث عمارات، بالدار البيضاء، في وقتٍ مبكر من صباح اليوم الجمعة، بحي بوركُون، حيثُ جرى انتشالُ أزيد من أربعين شخصًا مصابًا على قيد الحياة، فيما لفظَ ضحيتان أنفاسهما، على إثر تهاوي المباني فوق رؤوس الساكنة.

ووفقًا لما أعلنهُ القائد الجهوي للوقاية المدنية بالدار البيضاء، عبد العالي غدوال، فإنَّ العمارات الثلاث، التي انهارت بالدار البيضاء، وكانت اثنتان منهما مؤلفتين من أربعة طوابق، والثالثة من خمسة، تداعت حوالي الساعة الثانية والنصف، من صباح اليوم، قائلًا إنَّ رجال الإنقاذ تمكنوا بعد ثلاث ساعات، من انتشال 44 شخصا من بينهم ستة أطفال، أصيبوا بجروح متفاوتة من خطورتها.

المتحدث أفاد أنَّ المصابين جرى نقلهم إلى المستشفى الإقليمي مولاي يوسف وإلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، مردفًا أن عناصر الوقاية المدينة التي انتقلت إلى موقع الحادث، معززة بفرق من الرباط وسطات، مستعينة بكلاب، تواصل عمليات الإغاثة لانتشال سكان يحتمل أنهم لا زالوا محاصرين تحت الأنقاض.

في غضون ذلك، ظلَ 14 مصابا من ضحايا حادث الانهيار، بمستشفى مولاي يوسف، فيما تم نقل باقي المصابين إلى المركز الاستشفائي الجامعي، في الوقت الذِي لا تزالُ الأسباب التي أفضت إلى الحادث المأساوِي، غير معلومة، فيما يقولُ كثيرون إنَّ العمارات التي أضيف لأحدها طابقٌ خامس ما كانتْ لتتحمل أكثر من أربعة، موجهِين أصبع الاتهام للسلطات.

الفنانة آمال معروف من بين ضحايا فاجعة حي بوركون بالدار البيضاء

 0

 لا زالت إلى حد كتابة هاته الأسطر الممثلة المغربية الشابة أمال معروف تحت الأنقاض رفقة والدتها بحي بوركون بالدار البيضاء.

وقد أمضى سكان الحي ومن يعرفون آمال ووالدتها وقتا طويلا في البحث عنهما وكانت أولى الأشياء التي عثر عليها صورة الفنانة ويجهل لحد الآن مصير الفنانة ووالدتها.

و كان حي بوركون بالبيضاء مسرحا لفاجعة هزت البيضاويين صباح اليوم الجمعة حيث سقطت ثلاثة مباني مخلفة مصرع شخصين و 47 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.
2 3 4

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)