571 شهيد و3360 جريحا في اخر حصيلة للعدوان الاسرائيلي على غزة

ff
-ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا اليوم الاثنين جراء القصف الاسرائيلي البري والجوي والبحري المتواصل على قطاع غزة الى 101 شهيد
وقال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم زرة الصحة في غزة  » إن 11 فلسطينيا بينهم خمسة أطفال استشهدوا واصيب عدد اخر في قصف إسرائيلي استهدف برج الاسراء المحاذي لمنتزه البلدية في شارع عمر المختار وسط مدينة غزة ».

كما أعلن القدرة استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة عدد آخر في قصف تجمع للمواطنين في دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال القدرة  » إن الشهداء الثلاثة من عائلة واحدة وهم فادي عزمي بريعم عثمان سالم بريعم وسالم عبد المجيد بريعم وقد ارتقوا جراء قصف للمنطقة الشرقية من دير البلح ».

وفي موعد الافطار ايضا استشهد اثنان من المواطنين الفلسطينيين في قصف استهدفهما قرب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب مدينة غزة .. فيما استشهد مواطن وأصيب آخر في استهداف دراجة نارية في القرارة فيما أعلنت الجبهة الديمقراطية استشهاد أحد قيادييها زكريا ابو دقة بعد قيام طائرات الاستطلاع بقصفه بخانيونس.

وقال القدرة  » إن ثلاثة فلسطينيين آخرين استشهدوا في قصف على مدينة رفح جنوب قطاع غزة .. بينما دمرت الطائرات الاسرائيلية منزلا لعائلة دحلان في حي النصر ». وكان أربعة مواطنين استشهدوا وأصيب نحو 70 آخرين جراء قصف مدفعية الاحتلال لمبنى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة الذي يخدم 350 ألف مواطن بعدة قذائف بشكل مباشر.

وأفاد شهود عيان من المستشفى باستهداف مدفعية الاحتلال لمبنى الجراحة وأقسام الإدارة خاصة الطوابق العلوية بشكل مباشر مشيرين إلى أن الشهداء والجرحى من الطواقم الطبية والمرضى والمواطنين وأصابت بعض القذائف غرفة العمليات وغرف المرضى ومحطة انتاج الأكسجين والمصعد الكهربائي وأكد أطباء تدمير غرفة العمليات وناشدوا الصليب الأحمر لتوفير غرفة عمليات بشكل سريع.

من جهته أكد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة أن أكثر من 10 قذائف استهدفت مستشفى الاقصى ودمرت اقسام الباطنة والجراحة والعمليات مما أسفر عن استشهاد مريض وثلاثة مرافقين و 70 جريحا.

كما أشار إلى أن الاحتلال استهدف سيارة اسعاف كانت تنقل جرحى لمشفى شهداء الأقصى.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)